ساعات قليلة وسيتم الكشف عن لوائح وقوائم أسماء الناجحين في مسابقة الشبه الطبي المعروفة بإسم مساعدي التمريض للعام 2021 بالجزائر .

فقد أكدت وزارة الصحة الجزائرية، أن نتائج مسابقة الشبه الطبي ( مساعدي التمريض للصحة العمومية  ،  عون رعاية الاطفال للصحة العمومية ، مساعد جراح اسنان للصحة العمومية ) للعام 2021، سيتم الإعلان عنها عبر موقع formation sante gov dz، إبتداءا من الساعة 17:00 عن طريق الموقع الخاص بوزارة الصحة .

يشار إلى أن مسابقة الشبه الطبي، أو ما يعرف بمساعدي التمريض يتم فتحها كل عام شهر نوفمبر أو ديسمبر للحاصلين على مستوى السنة الثالثة ثانوي كل الشعب في كل الولايات.

وكانت وزارة الصحة في دولة الجزائر قد أعلنت في شهر فبراير/ فيفري عن بدء التسجيل في المسابقة من تاريخ الرابع من فبراير/ فيفري وحتى 24 فبراير، على أن يتم إعلان قائمة أسماء المقبولين في الأول من مارس 2021.

وقد افتتحت مسابقة مساعدي التمريض 2021 شبه طبي وتشمل اختبارين، الاختبار الأول اختياري بين العلوم الطبيعية أو الرياضيات، ومدة الاختبار ساعتان.

أما الاختبار الثاني فهو بلغة واحدة من إحدى اللغات الأجنبية الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية ومدة إنجاز الاختبار ساعتان أيضا.

كما فتحت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في وقت سابق مسابقات التوظيف في عدد من الاختبارات وهي مساعد تمريض للصحة العمومية، مساعد جراح أسنان للصحة العمومية، عون رعاية الأطفال للصحة العمومية.

تحدد قائمة الناجحين نهائيا حسب درجة الاستحقاق من بين المترشحين الذين تحصلوا على معدل 10/20 ولم يتحصلوا على علامة اقصائية أقل من 05/20، كما يمكن للذين لم تقبل ملفاتهم تقديم طعن لادارة المعهد.

المصدر : الوطنية