تستعد وزارة الصحة الجزائرية للإعلان عن نتاج مسابقة الشبه الطبي 2021 ( مساعدي التمريض للصحة العمومية  ،  عون رعاية الاطفال للصحة العمومية ، مساعد جراح اسنان للصحة العمومية )، عبر موقع formation sante gov dz خلال الساعات القادمة .

ورجحت مصادر مطلعة بالوزارة أن نتائج مسابقة الشبه الطبي دورة 2021 سيتم الإعلان عنها الثلاثاء 27 أفريل إبتداءا من الساعة 17:00 عن طريق الموقع الخاص بوزارة الصحة من خلال ( الرابط التالي ) .

يشار إلى أن مسابقة الشبه الطبي، أو ما يعرف بمساعدي التمريض يتم فتحها كل عام شهر نوفمبر أو ديسمبر للحاصلين على مستوى السنة الثالثة ثانوي كل الشعب في كل الولايات.

وتفتح المسابقة على أساس الاختبارات للالتحاق بالتكوين المتخصص لسلك مساعدي التمريض للصحة العمومية حيث تشمل المسابقة اختباران:

اختبار اختياري في مادة العلوم الطبيعية أو مادة الرياضيات: المدة ساعتان، المعامل 3.

اختبار في احدى اللغات الأجنبية (اللغة الانجليزية، اللغة الفرنسية، اللغة الألمانية، اللغة الاسبانية): المدة ساعتان، المعامل 2.

تحدد قائمة الناجحين نهائيا حسب درجة الاستحقاق من بين المترشحين الذين تحصلوا على معدل 10/20 ولم يتحصلوا على علامة اقصائية أقل من 05/20، كما يمكن للذين لم تقبل ملفاتهم تقديم طعن لادارة المعهد.

المصدر : الوطنية