أعلن الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية للتسجيل في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا أن تاريخ ظهور نتيجة الهجرة العشوائية إلى أمريكا 2022 هو 8 مايو 2021 ، كونه 5/8 من العام الحالي 2021 .

وسيعلن الموقع البدأ في تقديم معلومات النتائج لمقدمي الطلبات بالاسم العائلة (الاسم الثالث) وسنة الميلاد ورقم التأكيد (رقم المؤتمر) ، ويمكنك الاستفسار عن النتيجة عبر الموقع الرسمي من خلال ( الرابط التالي ) .

وكان قد بدأ التسجيل في البرنامج السنوي للهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2022 ، يوم 7 أكتوبر 2020 ، وتم قفل باب التسجيل يوم 10 نوفمبر 2020 .

يشار إلى أن برنامج قرعة الهجرة إلى أمريكا اللوتري ينظم في كل عام، وتمنح حكومة الولايات المتحدة الأمريكية 50,000 تأشيرة فيزا للأفراد من الدول المؤهلة أى الدولة المسموح لأفرادها بالتقديم على القرعة لنفس العام للمشاركة من أجل العمل أوالدراسة أو العيش في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن برنامج الهجرة العشوائي للحصول على البطاقة الدائمة الجرين كارد.

ومن أبرز شروط التسجيل في قرعة أمريكا للهجرة العشوائية 2022 أن يكون مكان الولادة في بلد مسموح له بالمشاركة (كل الدول العربية مسموح لها بالمشاركة)، وحاصل على تعليم ثانوي أو ما يعادله على الأقل ، أي أكمل مرحلتين دراسيتين مدتهما 12 سنة من
التعليم الابتدائي والثانوي الرسمي بنجاح

المصدر : الوطنية