قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، اليوم الأربعاء، إنه قد يكون هناك طفرات أخرى غير مكتشفة موجودة داخل قطاع غزة.

وأوضح القدرة، خلال حديثه لإذاعة "صوت الأقصى"، أن القطاع ليس بمنأى عن التحولات الوبائية التي يشهدها العالم ومحيطه.

وأكد أن المنحنى الوبائي في قطاع غزة لا زال في صعود مستمر والموجة الثانية التي تعصف بالقطاع لا زالت في عنفوانها والفايروس لا زال تحت الدراسة في العالم.

وأشار إلى أن حالات الدخول لمستشفيات العزل في قطاع غزة لا زالت في ازدياد مستمر ونشهد حتى اللحظة مزيد من الإصابات التي تسجل في قطاع غزة.

وأضاف: "حتى اللحظة لا يمكن توقع مسار الموجة الثانية للوباء ولا إلى أي مدى يمكن أن نصل لدروة انتشاره ونتابع لحظة بلحظة الحالة الوبائية ونتخذ ما يلزم في العمل الصحي".

وشدد على أن المنظومة الصحية حتى اللحظة لا زالت قادرة على التعامل مع حجم الإصابات التي تصل إلى مستشفيات العزل وإنتاج كميات الأوكسجين اللازمة للحالات المنومة.

وتابع: "نتعامل مع الحالة الوبائية والحالات المنومة داخل مستشفيات العزل وفق أعراضها والبرتوكولات الصحية المتبعة لمواجهة الفايروس".

وأكد أن التطعيمات المتوفرة لدى وزارة الصحة آمنة ومعتمدة من الجهات المختصة ونهيب بالمواطنين للإسراع إلى مراكز التطعيم المعلنة لتلقي اللقاح.

وأردف: "بالأمس كان لدينا قرار بإفساح المجال أمام الأعمار من40 عاماً فما فوق لتلقي اللقاح دون الحاجة للتسجيل في تطبيق صحتي".

وجدد تأكيده على أن قطاع غزة يحتاج إلى تطعيم مليون و200 شخص تزيد أعمارهم عن 18 عاماً وفق برتوكولات منظمة الصحة العالمية.

واختتم: "ما وصلنا خلال الفترة الماضية من اللقاحات المختلفة 81 ألف و600 جرعة وتكفي لـ 40 ألف و800 شخص".

المصدر : الوطنية