بدأت ولأول مرة في المحافظات الأربع ، بدأت المرحلة المهمة لإعداد نتائج الامتحانات السنوية في إطار اتحاد المدارس العربية الباكستانية.

ولأول مرة في المحافظات الأربع ، كان لأعضاء لجنة الامتحانات والمنظمين عدة أسباب لتقسيم العملية، في العام الماضي شارك أكثر من ستة عشر مائة ممتحن في هذه العملية وهذا العام يبلغ حوالي سبعة وخمسين مائة وخمسين ... بما في ذلك خمسمائة وخمسين (550) في جاميا خيرال ماداريس مولتان في مقاطعة البنجاب.في الجامعة العثمانية المرحلة الثانية حانة ( 485) أربعمائة (400) في جامع دار العلوم ، كراتشي في مقاطعة السند ، وثلاثمائة (300) في طريق جاميا فرقانية طريق السريب ، كويتا في مقاطعة بلوشستان ، سيتم إشراكهم في هذه العملية مع جميع القواعد الاحترازية والمهارات الفنية.

من المهم هنا أيضًا أن نفهم أن منشورات كل مقاطعة لا يتم توزيعها في نفس المقاطعة ولكن يتم توزيع منشورات الدولة بأكملها. من أجل الحفاظ على توحيد النتائج كما كان من قبل وغالبية الممتحنين هم من كبار السن الذين كانوا جزءًا دائمًا من هذا النظام لسنوات .

وتستمر عملية تعليم أكثر من مليوني نشرة من الدرجة التاسعة عشرة لمدة عشرة أيام دون انقطاع، بالتناسب مع عدد كل مستوى ، سيكون جزءً من هذه العملية فريق من الفاحصين ذوي الخبرة ، والفاحصين المرؤوسين ، المليء بالموهوبين. يتم اختيار هؤلاء الأفراد من قبل لجنة الامتحانات من بين المعلمين الخبراء وذوي الخبرة للمؤسسات في جميع أنحاء البلاد.أثناء تعيين أشخاص جدد ، يقوم أعضاء لجنة الاختبار والإداريون بالتدقيق عن كثب. حيث يُلتمس أيضًا تعاون المسؤولين الإقليميين ودعم المؤسسة .

يمكنكم مطالعة نتائج وفاق المدارس العربیہ پاکستان للعام 2020 - 2021 من خلال ( الرابط التالي ) .

يشار إلى أن مدارس الوفاق هي مدارس تهتم بتعاليم القرآن والحديث والغرض من المدارس الدينية هو تخريج خبراء في التعاليم الإسلامية ، وعلماء لديهم اهتمام شديد بالقرآن والأحاديث النبوية ، والرجال الذين يمكنهم الوصول إلى العلوم الإسلامية. كما يقومون بواجب ربط المجتمع الإسلامي بالإسلام ، ونشر التعاليم الأساسية والأساسية للإسلام بين المسلمين ، وإبراز الأصالة الخالدة للحضارة الإسلامية.

المصدر : الوطنية