تصدر وسم "أسد يقتل شاباً" التريند السعودي ضمن أكثر التغريدات مشاركة وتفاعل خلال الساعات الماضية، بعد تداول أنباء تفيد بقتل أسد لمربيه، متداولين اسم "اسامة الدغيري" الذي توفى على يد الأسد الذي كان يربيه.

 

وكتبت مغردّة تطلق على نفسها اسم Himo مستشهدة بأسامة الدغيري أشهر مربّي للأسود

»الحيوانات المفترسة والبرية مهما بلغ فيك من تربيه لها وتدجين لا يمكن الوثوق بها او بمزاجيتها لان طبيعتها بريه موحشه لا تألف، ولا تقولي اسامه الدغريري خبره وغير كم من مربي قتلته حيواناته. «.

وتابعت »مكان الاسد حديقة الحيوانات او في اماكنه الطبيعية اما تربيته في البيوت فالمفروض يسن لهذا الشأن قانون بالمنع نهائياً، والتغريم الرادع تربية السنوريات في المنازل بشكل عام امر مرفوض«.

وأعرب نشطاء مواقع التواصل عن ألمهم لوفاة شاب سعودي عمره 22 عاماً متأثرًا بإصابات تعرّض لها، بعد أن هاجمه أسد كان يقوم بتربيته في حي السلي في الرياض.

ووفقًا للمعلومات باشرت الجهات الأمنية الموقع بعد تلقيها البلاغ، وتعاملت مع الموقف حيث قامت باتخاذ اللازم وتخليص المواطن من بين فكي الأسد، ولكن توفي متأثرًا بالإصابات التي تعرض لها.

وقد تناقل مغرّدون فيديوهات للأسد مقتولاً، ووجّه البعض نداءات إلى محبّي الحيوانات، لضرورة عدم تربيتها داخل المنازل، إذ أنّ الحيوانات المفترسة تنقلب على مربّيها، وقد تكون العاقبة خطيرة، متّخذين من قضية الشاب الذي قضى مساء أمس عبرةً قد تحول دون المزيد من المآسي.

 

المصدر : الوطنية