تعرض عدد من الفضائية العربية طيلة أيام شهر رمضان المبارك، عدد من المسلسلات الكوميدية العربية المصرية والسورية والفلسطينية والخليجية، والتي ترصد أحداث كوميدية فكاهية تجذب أنظار المشاهد العربي لها.

"الوطنية" تستعرض لكم خلال التقرير التالي، أبرز المسلسلات الكوميدية الفكاهية الخليجية والمصرية والفلسطينية التي تدخل الغمار الرمضاني طيلة أيام شهر رمضان المبارك للعام 2021 ، وهي كالتالي :-

مسلسلات رمضان 2021 الكوميدية :-

1. مسلسل "وطن على وتر" بطولة عماد فرجين والذي يعرض على قناة رؤيا الأردنية، طيلة أيام شهر رمضان المبارك في تمام الساعة السابعة مساءً .

2. مسلسل "عالم موازي" الذي تعود به النجمة المصرية دنيا سمير غانم للدراما الرمضانية من جديد بعد غيابها عنها بالعام الماضي، ويضم العمل كلا من شيماء سيف وعمرو وهبة ومحمد أوتاكا ودلال عبدالعزيز، وهو من تأليف عمرو وهبة وهشام جمال وإخراج الأخير.

3. مسلسل "أحسن أب" بطولة علي ربيع وسامي مغاوري وأحمد فتحي، ومن تأليف أحمد محيي محمد المحمدي وإخراج معتز التوني.

4. مسلسل "خلي بالك من زيزي" بطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح وبيومي فؤاد وصبري فواز وسلوى محمد علي وحسين نصار، ومن تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي.

5. مسلسل نجيب زاهي زركش بطولة الفنان يحيى الفخراني وهالة مرزوق ومحمد محمود ومنا عادل، وتأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني، وتدور أحداث مسلسل نجيب زاهي زركش في إطار كوميدي درامي بشأن محامي، بعد أن توفيت زوجته، يجد أبناءه الأربعة يحقدون عليه ما يدفعه لقرار للتفكير في تلقينهم درس حتى يتذكروه دائما.

6. مسلسل «فارس بلا جواز» بطولة الفنان مصطفى قمر وطارق عبدالعزيز وندى موسى ومحمد ثروت وتأليف فداء الشندويلي وإخراج معتز حسام، وتدور أحداث مسلسل فارس بلا جواز في إطار كوميدي حيث يتعرض فاربس لعدة ظروف تجبره على البحث عن عروسة.

7. مسلسل الديك الأزرق، تدور قصته حول العديد من القضايا الاجتماعية بشكل مختلف والتي سيتم طرحها بشكل كوميدي، بطولة عبدالله السدحان، وبيومي فؤاد، ونورا مصطفى، وشيماء سيف وعبدالله الحمادي . من إخراج وﺗﺄﻟﻴﻒ هاني كمال.

8. مسلسل ممنوع التجول، يتحدث العمل عن تداعيات فيروس "كورونا" وما خلفه من آثار غير مرغوب فيها على المجتمع، وما أدى لإجراءات واحترازات وقائية عدة وإغلاق المطارات، والتعليم عن بعد وغيرها، بطولة ناصر القصبي، وراشد الشمراني، وفايز المالكي، وحبيب الحبيب، وفاطمة الحوسني، وإلهام علي. من ﺇﺧﺮاﺝ أوس الشرقي، ونشأت الملحم، وﺗﺄﻟﻴﻒ خلف الحربي.

9. مسلسل "بوطار" يتحدث حول فرقتين، فرقة أبو طار وأسرته، أما الفرقة الأخرى أبو طار الأصلي ولدى الفرقتين مدير أعمال يتسبب لهم في العديد من المشاكل الكوميدية، بطولة داود حسين، وإبراهيم الحربي، ومحمد العجيمي، وعبير الجندي، ومحمد الحملي، وعبدالله الخضر. من إﺧﺮاﺝ ثامر العسلاوي وﺗﺄﻟﻴﻒ بندر السعيد.

10. مسلسل "شليوي ناش" تدول أحداثه في ستينيات القرن الماضي عندما يجمع القدر بين الصديقان (شليويح وناشي)، بالرغم من فارق العمر بينهما الكبير، إلا أن صداقتهما تتحدى كل الفوارق، فيتعهّدان السير بين دروب الحياة ليتجاوزا سويًا أي عراقيل ومصاعب، بطولة عبدالله السدحان ويعقوب عبدالله ومحمد العجيمي ولطيفة المقرن وغدير زايد وعبد الامام عبدالله ومرام البلوشي وحصة النبهان وغرور وشهد سلمان وعبد العزيز النصار وعبدالمحسن القفاص. من ﺇﺧﺮاﺝ عيسى ذياب وﺗﺄﻟﻴﻒ عبدالله السعد.

المصدر : وكالات