تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الأنباء التي تفيد بوفاة وزير الخارجية العراقي السابق إبراهيم الجعفري ، بعد تدهور وضعه الصحي .

خبر الوفاة المنتشر بشكل مكثف شكل مصدر ازعاج لدى الكثيرين ، الذين تساءلوا عن صحة هذه الأنباء والوضع الصحي له .

نفى المكتب الإعلامي لوزير الخارجية نفى ما أشيع عن وفاته في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن.

وقال مكتب الجعفري، إن الخبر الذي تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول وفاة وزير الخارجية عار عن الصحة، معربا عن شكره لمن عبّر عن قلقه إزاء الأكاذيب التي تناقلتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي.

يُذكرأن إبراهيم عبد الكريم حمزة الأشيقر الجعفري، هو سياسي عراقي ولد في 25 مارس 1947 في مدينة كربلاء أول رئيس لمجلس الحكم الانتقالي، وتسلم عدة مناصب في الحكومة العراقية أبرزها رئيسها ووزارة الخارجية.

كما أن الجعفري يبلغ من العمر حاليا 73 عاما، فهو من مواليد كربلاء في العراق يوم الخامس والعشرين من شهر مارس / آذار 1947، وينتمي إلى تيار الإصلاح الوطني الذي ساهم في إنشائه بشكل كبير.

ومن أبرز المحطات في حياة إبراهيم الجعفري، انتخابه عام 1980م عضواً في قيادة حزب الدعوة الإسلامية، فيما شارك في تأسيس المجلس الأعلى الإسلامي، وتصدّى لمسؤولية رئاسة المكتب التنفيذي واللجنة التنفيذية. 

كما تم انتخاب الجعفري ناطقاً رسمياً لحزب الدعوة الإسلامية، قبل أن يشارك في تشكيل وقيادة (لجنة العمل المشترك للمعارضة العراقية) عام 1991، بالإضافة إلى قيادة المؤتمر الوطني العراقي الموحد.

المصدر : الوطنية