انتقل إلى رحمة الله تعالى مساء أمس السبت، الشاعر الكويتي جزاء صالح الحربي عن عمر يناهز الـ 70 عاماً بعد تدهور وضعه الصحي، بعد صراع طويل من المرض .

خبر الوفاة أعلنه نجله صالح الحربي عبر حسابه الرسمي على تويتر، حيث كتب قائلاً : "لاحول ولا قوة إلا بالله انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي جزا صالح الحربي الدفان بعد صلاة الظهر ، في مقبرة صبحان ، إنا لله وإنا إليه راجعون .. العزاء في المقبرة فقط " .

 

وانهالت التعليقات من قبل آلاف المتابعين بالدعاء والرحمة للفقيد، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان .

كما وتصدر وسم #الشاعر_جزاء_الحربي سلم التغريدات الأعلي مشاركة ومتابعة في الكويت ودول الخليج، وسط تغريدات مكثفة من قبل الكثيرين من محبي الشاعر بالدعاء له بالرحمة والمغفرة .

 

وتداول النشطاء قصائد للشاعر جزاء من لقاءات سابقة له، بالرغم من قلة ظهوره في القنوات الفضائية، والذي برره في إحدى المقابلات السابقة إلى اشتراطه ”أن يكون مقدم البرنامج صاحب خبرة وله باع طويل في مجال الشعر“.

ويعتبر الشاعر الحربي من أشهر الشعراء في الكويت، ينتمي لقبيلة ”حرب“ التي تمتد في مناطق واسعة من الجزيرة العربية أهمها المملكة العربية السعودية والكويت، ويعتبر واحدا من أشهر الشعراء في الكويت والخليج.

بدأ الشاعر الراحل كتابة الشعر في عمر الـ 15، ونشرت أول قصيدة له في الصحافة مطلع السبعينات، وانتسب عام 1979 لديوانية شعراء النبط الكويتية.

وصدر أول ديوان مطبوع له في العام 1981، فيما صدر الديوان الثاني عام 1984.

وشارك الشاعر في عدة مسابقات شعرية، منها مسابقة عن مكارم الأخلاق ووصف الإبل ومسابقة مهرجان سلطان بن زايد التراثي في سويحان.

 

المصدر : الوطنية