أعلن مجلس نقابة الأطباء - مركز القدس، عن إجراءات جديدة بخصوص العمل في المستشفيات وجميع الأقسام ومراكز الرعاية الصحية ومباني وزارة الصحة، حيث أكَّد على العمل بالمستشفيات بما فيها مستشفيات "كورونا" بالمناوبين فقط، وذلك لتقديم الخدمة للمرضى الموجودين داخل الأقسام حتى إخلائها.

وأوضحت النقابة في بيانٍ لها مساء السبت، أن أقسام الطوارئ تعمل بالحد الأدنى وللحالات الطارئة فقط وإنقاذ الحياة، وأقسام غسيل الكلى والسرطان تعمل بالمناوبين فقط، وأقسام الولادة ستكون للحالات الطارئة جدًا والتي لا يمكن نقلها إلى المستشفيات الأخرى".

وأضافت: "سيتم وقف العمل بالرعاية الصحية ومباني الوزارة بشكل كامل ودون أي استثناء ويشمل ذلك المدراء والمدراء العامون".

وتابعت في البيان: "رغم كل ما قدمه ويقدمه الكادر الطبي من تضحيات، وعلى الرغم من كل ما يتعرّض له يوميًا من تجريح وإهانة تحت اسم الطيشان والزعل والجهل والتهور وغيرها من المبررات الواهية، فإننا كنا وما زلنا حريصون على صحة وسلامة المرضى، ونسهر لراحتهم".

ولفتت إلى أنّ الحكومة فشلاً ذريعًا في كل اختبار وطني وفي كل نداء انساني، وأعطت الوعودات ثم نقضت بها المرة تلو الأخرى، وبخصوص هيئتنا العامة فنحن نعتذر لها ونقف اجلالاً لما قدموه ويقدموه من صبر وتفاني في تقديم الخدمات رغم شح الامكانيات والضغط الشديد من أعداد المرضى، وعلى الرغم من أننا مصرون على الاستنكاف وترك العمل بعد ما أقبلت عليه الحكومة من تصرفات إلا أننا نعلم جيدًا انه ليس منا من يترك مريضه وحيدًا متألمًا دون الوقوف عنده وتضميد جراحه وخاصة في هذه الظروف القاهرة..

وطالبت من الجميع الوقوف مع حقوق الأطباء وضد من أخلف وعده بتنفيذ ما تم التوافق عليه، وأهابت بالجميع لتحمّل مسؤولياته الوطنيّة والإنسانيّة.

المصدر : الوطنية