أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية، تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمدارس والجامعات بحيث ينتهي العام الدراسي بشكل مُبكر لا يتجاوز نهاية شهر أبريل/نيسان المُقبل.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر أمرًا بتقديم اختبارات الفصل الثاني للطلبة لتكون بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية، يوم 13 من شهر نيسان/أبريل المقبل، وبداية إجازة تلاميذ رياض الأطفال، والمرحلة الابتدائية بنهاية دوام يوم 22 من شهر نيسان/أبريل المقبل.

وستكون بداية اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية يوم 18 من شهر نيسان/أبريل المقبل، وبداية إجازة طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية نهاية دوام يوم 29 من شهر نيسان/أبريل المقبل.

ووفق الأمر الملكي، تحدد مؤسسات التعليم الجامعي الحكومية، والأهلية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، مواعيد الاختبارات على أن تكون نهاية جميع الاختبارات قبل بداية إجازة عيد الفطر المبارك.

ويستهدف التغيير الجديد في مواعيد الاختبارات، الذي يشمل كل مراحل الدراسة بما فيها الجامعات، إنهاء العام الدراسي قبل حلول عيد الفطر الذي يصادف يوم 12 أو 13 من شهر مايو/أيار المقبل، بدلًا من الموعد الاعتيادي لنهاية العام الدراسي، في شهر يونيو/حزيران من كل عام.

ويدرس ملايين الطلبة في المدارس والجامعات السعودية عن بُعد من داخل منازلهم منذ العام الماضي بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويبلغ عدد طلبة مراحل التعليم المختلفة في السعودية، نحو 6 ملايين طالب وطالبة، موزعين على نحو 25 ألف مدرسة حكومية، وعدد محدود من المدارس الأهلية.

ولشهر رمضان المبارك، خصوصية في السعودية التي تضم الحرمين الشريفين، ويزورها ملايين المسلمين كل عام للحج والعمرة، وكثيرًا ما يجري تغيير مواعيد الاختبارات والدراسة بحيث يتاح للطلبة ومعلميهم الراحة خلال شهر الصيام.

المصدر : وكالات