يستضيف المنتخب الفرنسي نظيره الأوكراني في مباراة ساخنة ومثيرة مساء اليوم، على أرض ملعب  «دو فرانس» ضمن افتتاح مباريات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، قطر 2022 .

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 10:45 مساءً بتوقيت السعودية والعراق والكويت، والـ 9:45 مساءً بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا، على أن يتم بثها عبر قناة beIN Premium 1HD بتعليق عصام الشوالي .

ويبدو أن المنتخب الفرنسي، المتأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية على حساب البرتغال القوية، مرشحا لتخطي أوكرانيا مع ترسانة نجومه التي يتقدمها هداف باريس سان جيرمان كيليان مبابي.

وعلى غرار كل المنتخبات المشاركة في التصفيات القارية، دخل منتخب فرنسا في فقاعة صحية ضمن بروتوكول صارم تفاديا لتفشي الفيروس.

وتعرضت استعدادات "الديوك" لضربة بعد ظهور العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في الفندق الذي اعتاد الفريق الوطني أن ينزل به قبل المباريات مما اضطره للبقاء في معسكره التدريبي يوم أمس الثلاثاء.

مباراة فرنسا وأوكرانيا ستشكل فرصة للمنتخب الأوكراني لرد اعتباره أمام  المنتخب الفرنسي الذي كان اكتسحه 7-1 ودياً في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لكن منافسه كان يعاني وقتها من تفشي فيروس كورونا ولم يكن باستطاعته اللعب بأفضل تشكيلة في باريس.  

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب الفرنسي المباراة بغياب لاعبين فقط للإصابة هما نبيل فقير وحسام عوار، على أن تكون التشكيلة 4-4-2 كالتالي :-

هوجو لوريس
لوكاس هيرنانديز - بريسنيل كيمبيمبي - رافائيل فاران - بنيامين بافارد
عثمان ديمبيلي - نجولو كانتي - بول بوجبا - موسى سيسوكو
كيليان مبابي - أنطوان جريزمان

في المقابل، يغيب عن منتخب أوكرانيا اللاعب فلاديسلاف سوبريانا وخاراتين بسبب الإصابة بفيروس كورونا، ويغيب عدد من اللاعبين لإصابات مختلفة أمثال كرافيتس وبيسيدين وبويالسكي، على أن تكون تشكيلة المنتخب 4-3-3 كالتالي :-

أندري بياتوف
إدوارد سوبول - ميكولا ماتفيينكو - إيليا زابارني - يوخيم كونوبليا
أوليكسندر زينتشينكو - سيرهي سيدورتشوك - روسلان مالينوفسكي
أوليكسندر زوبكوف - رومان ياريمتشوك - مارلوس

 

المصدر : الوطنية