قال رئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين العرب بـ "الأونروا" محمود حمدان، إن قرار تجميد العلاوة السنوية الخاصة بموظفي "أونروا" لمدة 12 شهرا خطوة صادمة، وتأتي ضمن سياسة ممنهجة لوكالة الغوث لتقليص خدماتها.

وأوضح حمدان في تصريح لإذاعة "القدس"، أن اتحاد موظفي وكالة الغوث "الأونروا" أعلن عن خطوات وفعاليات احتجاجية، وسيكون يوم الثلاثاء القادم اعتصام تحذيري أولي لإدارة الوكالة كي تتراجع عن خطواتها.

وأكد أن قطاعات الأونروا ستقاوم القرار بكل الطرق النقابية المشروعة، للمحافظة على حقوق اللاجئين وعدم تراجعها عن قراراتها سيدفعنا للإعلان عن "نزاع عمل"، وصولًا للإضراب المفتوح والشامل.

وتابع حمدان: "الأونروا تقوم بعملية عكسية عبر تحميل الموظفين واللاجئين مسؤولية العجز المالي وهذه خطوة خطيرة ومرفوضة من الشعب الفلسطيني بكافة قواه".

وطالب رئيس قطاع المعلمين من إدارة الوكالة تحمل مسؤوليتها ومطالبة الدول والجهات المانحة توفير الأموال باعتبارها حق طبيعي للشعب الفلسطيني بحسب قرارات الأمم المتحدة، وفي حال لم يتمكن مفوض عام الـ "أونروا" وإدارة الوكالة الأممية من توفير الخدمات للاجئين الفلسطينيين فالمطلوب منهم أن يقدموا استقالاتهم أمام العالم.

المصدر : الوطنية