فور انتهاء طلاب الصف الأول الثانوي في جمهورية مصر العربية من تقديم الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول للعام 2021 عبر نظام التابليت تساءل الكثيرين عن موعد ظهور النتائج ورابط الفحص المباشر.

مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صرح لوسائل إعلام مصرية أن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2020/2021 لطلاب الصف الأول الثانوي، سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي خلال أيام .

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل مدرسة مسؤولة عن تحديد موعد إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد درجات الطلاب بالكنترول خاصة وأن الورقة الامتحانية موضوعة بنظام قياس مدى استيعاب الطلاب للمناهج الدراسية حيث وضعت الأسئلة اختيار من متعدد وصح وخطأ مع ذكر السبب في ظل التعليم عن بعد عبر المنصات الإلكتروني التي أطلقتها الوزارة مؤخرا.

خطوات الاستعلام عن نتيجة أولي ثانوي 2021 :-

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الذين يرغبون في معرفة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول الدخول عبر الرابط التالي: thaneduone.emis.gov.eg، حيث تسهل وزارة التربية والتعليم، طرق الحصول والاستعلام على نتيجة الصفوف الأول والثاني الثانوي، من الكود السري للطالب، والذي حصل عليه من المدرسة التابع لها، حتى يتمكن من أداء الامتحانات المتعلقة بالترم الأول.

وعقب الدخول على الرابط السابق، سوف يظهر أمام المستعلم صفحة على الشاشة يظهر من خلالها إدخال الكود الخاص بالطالب، والرقم القومى، حيث يقوم الطالب بتعبئة تلك البيانات، والمدرسة، والفصل الدراسي، والصف الدراسي، وبعد الانتهاء من استكمالها، يقوم الطالب بالضغط على كلمة أيقونة استعلام، وبعدها سوف تظهر أمام المستعلم نتيجته.

ومن الممكن أن يظهر خلاف ذلك، إن لم تظهر النتيجة، فربما ي يظهر كلمة “انتظروا إعلان النتيجة”، وعلى الطالب الدخول مرة أخرى في أوقات مختلفة، حيث لم تخرج بيانات رسمية حتى الآن تؤكد موعد نتيجة الفصل الدراسي الأول.

وكانت امتحانات الترم الأول بدأت يوم 27 فبراير، واستمرت حتى يوم 11 مارس الجاري 2021، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 13 مارس الجاري وذلك عقب الانتهاء مباشرة من امتحانات الفصل الدراسي الأول الذي تم تأجيله بسبب اندلاع الموجة الثانية فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وظهور السلالة الجديدة المتحورة .

المصدر : الوطنية