أعلن نادي برشلونة الإسباني في بيان رسمي له في ساعات متأخرة من الليلة الماضية، فوز المرشح الإسباني خوان لابورتا 58 عاماً، بالانتخابات برئاسة برشلونة للفريق لمدة 6 سنوات قادمة، أي حتى عام 2027م.

وبفوز "لابورتا" سيقود إدارة برشلونة في ولاية ثانية، بعد أن كان رئيس برشلونة الأسبق خلال الفترة ما بين(2003 - 2010م) حقق من خلالها الصفقات الذهبية للنادي، وكذلك التتويج بالعديد من المسابقات على الصعيد الدوري المحلي الإسباني. ودوري أبطال أوروبا.

وتوعد الرئيس الجديد لإدارة برشلونة لابورتا أمام الحاضرين خلال الاحتفال بفوزه في الانتخابات داخل ملعب الكامبنو. قائلاً: ” دعونا نذهب إلى باريس سان جيرمان. هل يمكننا فعل الريمونتادا؟!”.

وأردف لابورتا، ” إن قدوم أفضل لاعب في العالم برفقة نجله. للتصويت في الانتخابات، يدلل على الحب والعشق الكبير لبرشلونة”.

يشار إلى أن انتخابات برشلونة انطلقت أمس الأحد، لاختيار رئيس جديد للنادي، خلفاً للمستقيل والمثير للجدل جوسيب ماريا بارتوميو، في ستة مقار مختلفة، اثنان منها في منشآت النادي ببرشلونة، والباقي في جيرونا وييدا وتاراخونا وتورتوسا وأندورا.

وشهدت انتخابات 2021 تنافساً بين 3 مرشحين، وهم توني فريشا وفيكتور فونت وجوان لابورتا، الرئيس السابق، والأوفر حظاً للعودة إلى المنصب الكبير في النادي الكتالوني.

ودعي إلى هذه الانتخابات 110 آلاف و290 عضواً، صوت منهم بالفعل عبر البريد 20 ألفاً و663، وهو أمر يحدث لأول مرة، لتجنب انتشار فيروس كورونا بفعل الاكتظاظ على صناديق الاقتراع.

ووفقا للموقع الرسمي لنادي برشلونة، فإن عدد المصوتين في انتخابات برشلونة قد بلغ 35 ألف و13 عضوا، بنسبة حضور بلغت 31.74%.

وبالإضافة إلى هذا العدد، فقد بلغ عدد المصوتين عبر البريد الإلكتروني 20 ألف و663 عضوا حتى الوقت الراهن

المصدر : وكالات