ساعات قليلة تفصلنا على انطلاق عمليات التسجيل وايداع الملفات الخاصة بالترشح لمسابقة توظيف أعوان الصحة والتمريض عبر موقع وزارة الصحة والسكان الجزائرية . 

فقد أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عن انطلاق إيداع ملفات الترشح لمسابقة توظيف أعوان التمريض، يوم الخميس 4 فيفري 2021، عبر موقع الإلكتروني لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وبينت الصحة أن عمليات التسجيل ومدة إيداع الملفات تنتهي بعد 20 يوما، أي بتاريخ 24 فيفري، وبعد أربعة أيام من نهاية التسجيلات.

وأوضحت الوزارة أن بعد ذلك تشرع لجنة خاصة ابتداءً من تاريخ 28 من الشهر الجاري، في دراسة ملفات المقبولين، على أن يتم الإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين يوم 1 مارس، ليتم إجراء هذه المسابقة يوم 11 مارس.

ونوهت الوزارة إلى أنه سيتم التسجيل لهذه المسابقة ضمن الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبر ( الرابط التالي ) حيث تكون المسابقة لحاملي مستوى السنة الثالثة ثانوي شعبة “العلوم الطيعية”، ويتم تكوين الناجحين في المسابقة لمدة 24 شهرا، يتلقون فيه تكوينا نظريا وتطبيقيا، على أن يتم تعيينهم في مناصبهم بعد نهاية هذا التكوين والنجاح في المسابقة النهائية، ويتضمن ملف التسجيل بطاقة إقامة، نسخة من شهادة مدرسية وملء استمارة معلومات وكشف النقاط، ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإنه تقدّر بأكثر من 10 آلاف منصب في مختلف التخصصات، منها 8000 من مساعدي التمريض في الصحة العمومية  وحوالي 2000 عون من مساعدي طبيب جرّاح الأسنان و 900 من مساعدي في رعاية الأطفال، وهذا لسدّ العجز في القطاع.

المصدر : وكالات