أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية روابط إلكتروني تمكن المواطنين من خلالها بالاستعلام عن نتائج فحص كورونا الخاص بهم برقم الهوية مباشرة .

جاء ذلك بعد إعلان لوزيرة الصحة مي الكيلة، عن إطلاق موقع إلكتروني متخصص يتيح للمواطنين الذين أجروا فحص فيروس كورونا الاستعلام عن نتائج فحوصاتهم.

وقالت الكيلة إن هذا الموقع يخفف عن المواطنين فترات الانتظار، ويمكنهم من معرفة نتائج فحوصاتهم بعد 8 إلى 24 ساعة من موعد سحب العينة.

ولزيارة الموقع والاستعلام عن نتيجة فحصك، عليك زيارة الموقع الإلكتروني من خلال ( الرابط التالي ) ، وإدخال رقم الهوية، ثم الضغط على مربع (بحث)، بعدها ستظهر لك نتيجة الفحص.

في المقابل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن إطلاق خدمة الاستعلام عن نتائج فحص (كوفيد 19 - كورونا) من خلال تطبيق "صحتي" على الأجهزة الذكية العاملة بنظام الأندرويد.

وأوضحت الوزارة أن الخدمة الجديدة تتيح للمواطنين ممن أجروا فحوصات مخبرية pcr عبر فرق الاستجابة السريعة، معرفة نتائج الفحوصات وذلك بتحميل تطبيق "صحتي " من متجر  Google Play.

وبينت أنه يمكن الاستعلام عبر إدخال رقم الهوية والدخول الالكتروني الموحد؛ كما ويتيح التطبيق تقديم استشارات طبية تفاعلية وأهم الإجراءات والنصائح الوقائية من فايروس كورونا. 

للمزيد من المعلومات الضغط على ( الرابط التالي ) . أو زيارة الموقع الالكتروني عبر ( الرابط التالي ) .
 

المصدر : الوطنية