اشتكى طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي في جمهورية مصر العربية، من مشكلة وقوع السيستم الخاص بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2021 .

مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن الدكتور طارق شوقي، يبحث حاليًا مع مركز التطوير التكنولوجي بالوزارة، ملابسات ماحدث اليوم من سقوط سيستم الامتحان لطلاب الأول الثانوي.

وشدد المصدر، أن الوزير سيقوم بالرد على على كافة مخاوف أولياء الأمور مما حدث اليوم، عن طريق بيان رسمي من الوزارة، بعد حل المشكلة وتوضيح كافة الملابسات حول الحدث.

وأكد المصدر، أن كافة أجهزة الوزارة، تعمل الآن لحل الازمة التقنية التي حدث فى أول امتحان بالفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي.

هذا وأدى طلاب الصف الأول الثانوي، صباح اليوم، أول امتحانات الفصل الدراسي الأول، بأداء امتحان اللغة العربية والأحياء .

ويتكون امتحان العربي أولى ثانوي 2021 من 15 سؤال موزعة عليه المجموع الكلي للإجابة على أسئلة الامتحان.

ولن تكون هنا أية أسئلة مقالية في امتحان العربي أولى ثانوي 2021، بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وستتمثل إجابة امتحان العربي أولى ثانوي 2021، في صورة اختيار من متعدد وصح أم خطأ.


طرقة توزع الدرجات :-

بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم حذف موضوع التعبير من الإمتحان والذي كان يعتمد عليه الكثير من الطلاب لانة كان يعطي الطالب 10درجات ترفع من درجاته

جاء توزع الدرجات كالتالي 3درحات أدب، ٣ درجات بلاغة، ١٢ درجة قراءة، ١٦ درجة نصوص، ١٦ درجة نحو

تسريب إجابات امتحان العربي أولى ثانوي ترم أول 2021

وانتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي وخاصة اليوتيوب أنباء تتحدث عن تسريب إجابات امتحان العربي للصف الأول الثانوي 2021.

وفي الحقيقة أن ما تم تداوله حتى هذه اللحظة ماهو إلى فيديو للامتحان التجريبي الذي كانت أجرته وزارة التربية والتعليم للطلاب من قبل.

ومن المقرر أن يجري الامتحان الخاصة بمادة اللغة العربية للصف الأول الثانوي 2021، من داخل المدارس وفي لجان مراقبة وعن طريق الشبكة المحلية للمدارس.

ويمكن الإطلاع على إجابات امتحان العربي للصف الأول الثانوي 2021، من خلال ما تم نشره عبر الحسابات الشخصية لخبراء المادة على مواقع التواصل الاجتماعي في التالي :-

 

المصدر : الوطنية