يبحث الكثير من طلاب سنوات النقل في جمهورية مصر العربية، عن نماذج امتحانات استرشادية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لصفوف النقل من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الاعدادي .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت توفير نماذج تعليمية استرشادية لصفوف النقل من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الاعدادي وكذلك للشهادة الإعدادية وذلك لتدريب الطلاب على شكل الامتحان المجمع متعدد التخصصات.

ويمكن تحميل نماذج الوزارة الاسترشادية من خلال منصة التعليم المصري من خلال ( الرابط التالي ) .

وتم وضع النماذج الاسترشادية وفقا لضوابط الامتحانات التي أعلنت عنها الوزارة مؤخرا بطريقة الاختيار من متعدد.

وتبدأ الامتحانات لصفوف النقل من يوم 28 فبراير الجاري وتستمر حتى 4 مارس المقبل وستكون في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط ، وكانت قد قررت الوزارة أن تكون امتحانات صفوف النقل في ورقة واحدة متعددة التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

كما قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن يعقد لطلاب الاعدادية امتحان مجمع متعدد التخصصات في المواد الأساسية يوم الأحد الموافق 7 مارس 2021 ، فيما تم تدريسه في الفصل الدراسي الأول ، وسيكون الحضور يوم واحد فقط في لجان مدرسية.. وسيكون نتيجة هذا الامتحان (اجتياز أو عدم اجتياز).

وعلى جانب آخر ، أكد شوقي،أنه بالنسبة لطلاب صفوف النقل، فلن نعقد لهم امتحانات في التيرم الثاني هذا العام.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن متوسط الدرجات في هذه الامتحانات الشهرية، سيكون هو درجة الترم الثاني، بدون أن نعقد امتحان ترم ثاني   

وأشار إلى أن هذا الوضع سيطبق هذا العام، بغض النظر عن مدى استمرار جائحة كورونا من عدمه.

 

المصدر : وكالات