انتهى فترة التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي داخل السودان للعام الدراسي الجديد 2021 - 2020 الخميس الموافق 13 فبراير 2021، لجميع الجامعات .

وأكدت وزارة التربية والتعليم العالي أن نسبة التقديم تجاوزت 100% للعام الدراسي 2020م - 2021م من جملة الأعداد المتوقع أن تباشر عملية التقديم من كافة ولايات السودان ، ووصلت النسبة العامة للطلاب الذين اكملوا تقديمهم الى 113%، مقارنة بالمتوقع من الناجحين، وذلك بإكمال 159.259 طالباً وطالبة تقديمهم من عدد الطلاب الناجحين والبالغ عددهم 270.895 طالب وطالبة.

انتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي وسامي شريف وكيل الوزارة وقفوا علي الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات والإدارة العامة لمركز المعلومات والشبكات وسرعة أدائهم من حيث تقديم الخدمة لعملية التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي والإجراءات المطلوبة والرسوم المقررة لها والجمهور المتلقي للخدمة وذلك اثناء فترة القبول العام للدور الاول والذي تجاوز العدد المتوقع من كل الولايات.

وأكدوا على أن ولايات الشمالية والبحر الأحمر ونهر النيل وكسلا وشمال ووسط دارفور كانوا في المراتب الأولى للتقديم ٠

وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي أكدت على دعم الوزارة للمجهودات التي تقوم بها إدارتي القبول ومركز المعلومات، مشيرة إلى أن عدة تجارب اقليمية وعالمية في ذات المضمار والسودان في مقدمة تلك الدول، متمنية تكامل الأدوار لسهولة أداء الخدمة لطلاب مؤسساتها.

ورجحت مصادر مطلعة بالوزارة أن يتم الإعلان عن نتائج القبول للجامعات السودانية للفصل الدراسي 2020 - 2021 خلال الساعات القادمة من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : الوطنية