تنطلق خلال امتحانات الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول للعام 2021 في كافة المحافظات المصرية.

وبحسب وزارة التربية والتعليم المصرية، فإن امتحانات الصف الثاني الثانوي تنطلق يوم الأحد الموافق 28 فبراير ، على أن تنتهي 11 مارس القادم، بشكل إلكتروني كامل داخل المدارس، وذلك من خلال جهاز التابلت التي قام الطلاب باستلامه من قبل.

كما قررت الوزارة أن يعقد الامتحان بشكله الورقي التقليدي لباقي الصفوف التعليمية الأخرى.

وأكدت الوزارة تعقيم اللجان الخاصة لأداء الامتحانات وأن يتم تأمينها بالشكل الكامل.

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 :-

اليوم الأول للامتحان سوف يكون الأحد الموافق الثامن والعشرين من فبراير 2021، لامتحان اللغة العربية ويليه في الفترة الثانية امتحان الجبر وحساب المثلثات والتفاضل.

اليوم الثاني هو الثلاثاء الموافق 2 مارس القادم 2021، لامتحان مادة الأحياء الشعبة العلمية، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

اليوم الثالث هو الخميس الموافق 4 مارس 2021، امتحان مادة الفرنساوى للشعبة عامة للجميع، ويليه امتحان علم النفس للشعبة الأدبية

اليوم الرابع للامتحان هو الأحد الموافق 7 مارس 2021، امتحان الفيزياء للشعبة العلمية، ويليه امتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية.

اليوم الخامس للامتحان هو يوم الثلاثاء الموافق9 مارس 2021م، وذلك لامتحان مادة اللغة الإنجليزية للشعبة العامة، ويليه الكيمياء للشعبة العلمية.

واليوم الاخير للامتحان هو يوم الخميس الموافق 11 مارس 2021م، وذلك لامتحان مادة التطبيقات الرياضية للشعبة العلمية، ويليه امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية.

 

مواصفات امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 :-

تكون امتحان مادة اللغة العربية للصف الثاني الثانوي من 35 سؤال منها 27 سؤال إختيار من متعدد ، 8 أسئلة مقالية، كما يتكون امتحان مادة اللغة الإنجليزية أو اللغة الأجنبية الأولى للصف الثاني الثانوي من 27 سؤال منها 20 سؤال إختيار من متعدد ، 7 اسئلة مقالية.

فيما يتكون امتحان مادة اللغة الفرنسية أو اللغة الأجنبية الثانية للصف الثاني الثانوي من 25 سؤال منها 23 سؤال إختيار من متعدد ، وسؤالين مقالي، أما امتحان مادة الرياضيات البحتة للصف الثاني الثانوي للقسم العلمي يتكون من 40 سؤال إختيار من متعدد ( 20 سؤال إختيار من متعدد في الجبر - 12 سؤال إختيار من متعدد في التفاضل - 8 أسئلة إختيار من متعدد في حساب المثلثات ).

يتكون امتحان مادة الرياضيات التطبيقية للصف الثاني الثانوي للقسم العلمي من 30 سؤال إختيار من متعدد (15 سؤال إختيار من متعدد في الاستاتيكا - 15 سؤال إختيار من متعدد في الهندسة )، ويتكون امتحان مادة الفيزياء للصف الثاني الثانوي من 30 سؤال إختيار من متعدد، : يتكون امتحان مادة الكيمياء للصف الثاني الثانوي من 30 سؤال إختيار من متعدد.

ويتكون امتحان مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من 30 سؤال إختيار من متعدد، كما يتكون امتحان مادة الجغرافيا للصف الثاني الثانوي من 30 سؤال إختيار من متعدد، ويتكون امتحان مادة التاريخ للصف الثاني الثانوي من 30 سؤال إختيار من متعدد، وكذلك امتحان مادة الفلسفة والمنطق وعلم النفس للصف الثاني الثانوي من 30 سؤال إختيار من متعدد.

المصدر : الوطنية