مباراة ساخنة يشهدها ملعب "الإمارات " والذي يحتضن مباراة الآرسنال ومانشستر سيتي في مواجهة قوية، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 25 للدوري الإنجليزي.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ7:30 مساءً بتوقيت السعودية والعراق، والـ 6:30 مساءً بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا، على أن يتم بثها مباشرة عبر قناة بي ان سبورت HD1+HD2+4k بتعليق المعلق الرياضي رؤوف خليف .

ويبحث الآرسنال في لقاء السيتي اليوم عن تحقيق الفوز لمصالحة جماهيره من جهة بعد تذبذب النتائج بالموسم الحالي، وكسب الثقة من جهة أخرى بإيقاف متصدر الدوري.

ومن المتوقع أن يلعب الآرسنال بخطة 4-2-3-1، ويراهن المدير الفني للنادي على تشكيلته التي تضم حارس المرمى بيرنرد لينو وأمامه رباعي خط الدفاع غابريل ماغلايس ودافيد لويز وهيكتور بيليرين وكيران تيرني.

يعتمد آرسنال على ثنائي ارتكاز متناغم بين قدرات غرانيت تشاكا الدفاعية ودور مختلف لتوزيع اللعب وضبط الإيقاع للاعب داني سيبايوس مع مثلث لصناعة اللعب يعول عليه المدرب الإسباني بعد تصعيد الجناح إيميل سميث رو وتألق الجناح الأيسر بوكايو ساكا مع دور صانع الألعاب مارتن أوديغارد وفي الهجوم بيير إيمريك أوباميانغ، الذي استعاد تألقه بهاتريك في مرمى ليدز.

ويراهن المدير الفني باستمرار على الضغط على الأطراف وتحديدا قوة الجبهة اليمنى بالثنائي بيليرين وإيميل سميث رو فهذا الثنائي صنع 10 أهداف لزملائهما بالدوري بجانب دور ساكا في الجبهة اليسرى.

في المقابل، حقق السيتي 17 فوزا على التوالي وانتفض بشكل كبير مع مدربه غوارديولا بعد بداية مهتزة له بالموسم الحالي وهو ما وضع فريقه حاليا على قمة الدوري وأصبح أقرب المرشحين للتتويج.

يغيب ناثان آكي عن دفاع الفريق للإصابة، ويعتمد السيتي على طريقة 4-3-3 والتي تتحول في بعض الأوقات إلى 4-1-4-1 مع تنوع تكتيكي معروف به غوارديولا بتشكيلة تضم الحارس إيدرسون وأمامه رباعي خط الدفاع جون ستونز وروبن دياز وغواو كانسيلو وأولكساندر زينتشينكو.

ويقود خط الوسط رودريغو مع الرباعي كيفين دي بروين وغوندوغان وبرناردو سيلفا ورحيم سترلينغ وفي الأمام فيل فودين.

ويحتل آرسنال المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وحقق الفريق 10 انتصارات وتلقى أيضا 10 هزائم وتعادل 4 مرات.

فيما يحتل مانشستر سيتي صدارة ترتيب البريميرليغ، وحقق الفريق 17 فوزا وهو الأكثر انتصارا بالدوري حتى الآن وتعادل 5 مرات وتلقى هزيمتين فقط وهو الأقل خسارة.

وفاز السيتي في آخر لقاء ضد آرسنال بنتيجة 4-1 في ربع نهائي كأس رابطة المحترفين يوم الـ22 من ديسمبر الماضي، ولكن آرسنال يواجه رقما سلبيا أمام السيتي فلم يفز عليه بالدوري على مدار 10 مباريات متتالية منذ تغلبه بنتيجة 2-1 يوم الـ21 من ديسمبر 2015.

المصدر : الوطنية