أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم السبت، بأنه تم إلغاء "الكابونة" الصفراء، موضحة أنه سيتم البدء في تطبيق "السلة الغذائية الموحدة" لجميع اللاجئين المستفيدين في قطاع غزة.

وقال عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة الغوث في تصريحٍ صحفي، إنه لن يكون هناك كابونة بيضاء أو صفراء إنما بيضاء وموحدة للجميع، كاشفًا أنه سيتم إضافة 10 كيلو جرام من مادة الطحين لكل فراد خلال هذه الدورة.

وذكر المستشار الإعلامي للأونروا، أن هناك عشرات الآلاف من العائلات تنتظر منذ فترة طويلة الانضمام إلى هذا نظام "الكابونات"، مبينا أنه "تم ضم آلاف اللاجئين الجدد حتى 15 يناير الماضي والكثير من العائلات التي تم تحديث بياناتها.

وحول رفض الفصائل اعتماد وكالة الغوث النظام الجديد ومطالبتهم بوقفها، قال أبو حسنة إن "الأونروا ترى أن هذا النظام سيكون أكثر عدالة؛ لأن هناك عشرات الآلاف لا يمكن أن يستمروا بدون تلقي أي مساعدات لمدة سنوات".

وأشار أبو حسنة، أن عدد المستفيدين من "الكابونات" حاليا يبلغ مليون و140 ألف لاجئ، فيما من المتوقع ارتفاعه وفق نظام "السلة الغذائية الموحدة" إلى مليون و200 ألف، أي بزيادة حوالي 60 ألف لاجئ.

وأكد أبو حسنة أنه تم رفع موظفي الأونروا الذين كانوا يستفيدون من "الكابونات"، مبينا أن "هذا الموضوع انتهى".

المصدر : الوطنية