كشفت صحيفة "العربي الجديد" أن "حماس" لا ترغب في ترشيح قيادات الصف الأول فيها لقائمة الانتخابات التشريعية المقبلة والمقرر إجراءها في مايو المقبل.

وأوضحت الصحيفة بحسب مصادر لها، اليوم الأحد، أنّ الحركة تميل لترشيح قيادات من الصف الثاني والثالث وكفاءات وطنية ومستقلين في قائمتها للانتخابات التشريعية المقبلة.

وذكرت المصادر أنّ شكل مشاركة "حماس" في الانتخابات التشريعية المقبلة سيختلف عن انتخابات العام 2006 التي تصدّر قادة صفها الأول القائمة الانتخابية، ولكنها هذه المرة ترغب في خوض الانتخابات بقائمة تضم شخصيات من الصفوف التنظيمية الثانية والثالثة إلى جانب مستقلين ومن تسميهم "ذوي كفاءات".

وشددت المصادر على أنّ "حماس" اتخذت قراراً داخلياً بتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لإجراء الانتخابات في قطاع غزة الذي تسيطر عليه، وأنها لن تقف في وجه الانتخابات بل ستدعم إجراءها بقوة وحتى النهاية.

ومن المقرر أنّ تجرى الانتخابات الفلسطينية على ثلاث مراحل، تبدأ بالانتخابات التشريعية في 22 مايو/أيار المقبل، ثم الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو/تموز المقبل، على أن تُعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، ويتم استكمال انتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب المقبل.

المصدر : الوطنية