أعلنت الفنانة ميمي جمال اعتزالها التمثيل على الهواء مباشرة، موضحًة كواليس ذلك القرار للمرة الأولى.

وأكدت الفنانة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع عبر فضائية TEN، أنه بعد وفاة زوجها، دخلت في نوبة حزن، وشعرت بحالة نفسية سيئة، استمرت لعام ونصف.

 

وأوضحت الفنانة أنها عاشت فترة طويلة مع زوجها الفنان حسن مصطفى أكثر من 40 عامًا كزوجين في المنزل أما خارجه فكل منهما لديه عمله، مشيرةً إلى أن زوجها كان سندا وظهرا وعشرة عمر.

وقالت ميمي جمال، إنه تم عرض العمل عليها في فيلم "لف ودوران" مع الفنان أحمد حلمي، عام 2016، ووافقت على تجسيد دور والدة بطل الفيلم، منوهة بأنه بعد هذا الفيلم قررت الاعتزال.

 

وتابعت الفنانة أنها أرادت تعويض الفترة التي مرت من حياتها مع أسرتها وحتى ترتاح بعد مسيرتها الطويلة في عالم الفن، مؤكدةً أن قرار الاعتزال مريح لها نفسيًا بشدة، وذلك لأنها "تعبت" في الفترة الماضية، مضيفة: كفاية اشتغلت كتير وعاوزة أعوض الفترات اللى فاتت من حياتي".

وبينت الفنانة المصرية، أنها تعمل في مجال التمثيل، منذ أن كان عمرها حوالي 9 سنوات، وشاركت في الكثير من الأعمال الفنية ما بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، موضحة أنها منذ ذلك الوقت وهي تعمل، وقررت الاكتفاء بذلك.

يُذكر أن ميمي جمال، تُعد من أقدم الفنانات العربيات، حيث كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم "المستهترة" عام 1953، وسنوات عملها السينمائي تجاوزت 67 عامًا.

وهي الفنانة الأنثى الأكثر حضورًا في تاريخ السينما والتلفزيون العربي، بحصيلة 490 عملًا فنيًا، كما عملت في مسرح نجم، وفي العديد من المسرحيات وفي التلفاز.

وتزوجت ميمي جمال، من الفنان حسن مصطفى، في 26 يونيو 1966، وأنجبا ابنتين، هما: نجلاء ونورا، واستمر زواجهما حتى وفاته عام 2015.

المصدر : وكالات