تصدر مقتل فتاة سعودية تسمي "قمر" على يد شقيقها التراند داخل المملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية، وسط دعوات ومطالب بضرورة تنفيذ حكم القصاص بحق القاتل .

القصة بدأت كما سردها حساب على تويتر بأنه لشقيقة الشابة السعودية والتي تم العثور على جثتها بعد اختفاءها بـ 5 ايام في الخرج في المملكة العربية السعودية.

 

وكانت هناك فيديوهات توضح مناشطة سيدة مسنة لإبنها يدعى احمد بإرجاع إبنتها “شقيقته” إليها وعدم التعرض لها لأي اذى من قبله او قبل اخوه الأخر, وهو ماجعل الكثيرون يتبادلون ذلك المقطع الفيديو.

وأشار الحساب بإسم منال manal أن قمر تم قتلها من خلال الخنق من قبل شقيقها وهو الامر الذي طالبت من قبل السلطات بالتحقيق معه وعدم فك سراحه من السجن خوفاً من أي اذية قد تلحق بها من قبله بعد نشرها تفاصيل الحادثة.

أما حول سبب قيام شقيقها بقتلها فهو كما تم التبيين من قبل الحساب والحديث انه يعود إلى مايسمى الشرف حول التواصل من خلال مواقع التواصل الإجتماعي وبث فيديوهات بصوتها وهو مايتحفظ علي عدم السماح للبنت بالحديث أو الظهور بصورها او نشر صوتها من خلال تلك المواقع في العديد من المناطق في المملكة والدول العربية ايضاً.

وكان الحساب أوضح أن لديها سناب شات قمر وكان السناب مفتوح وهو الأمر الذي على مايبدوا تمكن شقيقها من فتحه وتصفحه وتصفح محتوياته وهو الأمر الذي وصل الأمر إلى الخطف ومن ثم القتل بطريقة الخنق.

وطالب النشطاء من خلال وسم #المغدوره_قمر_نطالب_بالقصاص الجهات الأمنية بضرورة القبض على القاتل وتنفيذ حكم القصاص بحقه.

 

فيما لم يصدر حتى اللحظة أي تعليق رسمي من قبل الجهات الأمنية السعودية .

المصدر : وكالات