كشفت وكيلة وزارة التربية والتعليم تماضر الطريفي، عن تفاصيل إعلان نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية السودانية دورة عام 2020 .

وقالت تماضر إن النتيجة في مراحلها الأخيرة، وستعلن خلال الأسبوع الحالي ما لم يحدث أي طارئ، لافتةً إلى عدم تحديد يوم لإعلانها حتى الآن.

وكانت وزارة التربية السودانية أعلنت نهاية ديسمبر الماضي، انتهاء الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم من جميع أعمال كنترول الشهادة الثانوية 2020 بمشاركة ما يقارب 1200 معلم من جميع الولايات.

وأعلن مدير إدارة الامتحانات الأستاذ محمود محمد سرالختم الحوري  اكتمال مراحل رصد الدرجات  التي أعقبت عمليتي الترقيم ووضع الأرقام السرية والتصحيح الذي شارك فيه خمسة آلاف معلم ومعلمة.

 وأشاد مدير الامتحانات في تصريح /لسونا/ بدور المعلمين المشاركين في الكنترول لهذا العام وصبرهم وإنجاز أعمالهم بالصورة المطلوبة والدقة المتناهية وتحملهم لتحديات الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأكد حرص الادارة في المرحلة الماضية على تهيئة البيئة المناسبة للمعلمين لتسهيل مهامهم بصورة جيدة وإعداد نتيجة شفافة وعادلة لجميع الطلاب الممتحنين. 

وتعكف الإدارة العامة للامتحانات على إعداد نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2020 تمهيداً لإعلانها قريبا.

هذا ومن المتوقع أن يتم الاستعلام عن نتائج الشهادة السودانية 2020 من خلال (الرابط التالي ) أو من خلال ( الرابط التالي ) ، فور الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم .

يذكر أن امتحانات الشهادة السودانية قد انطلقت في الثالث عشر من سبتمبر الماضي، بعد تأجيل دام أربعة أشهر، وجلس للامتحانات هذا العام نحو نصف مليون كطالب وطالبة بولايات السودان المختلفة.

المصدر : الوطنية