تمكنت السلطات المغربية من ضبط فتاة عشرينية ظهرت في فيديو مخل بالآداب عرف بإسم "فيديو مولات الخمار تطوان" بعد أن ضج مواقع التواصل الإجتماعي داخل المغرب خلال الساعات الماضية .

وبحسب مصادر محلية، فقد نجحت سلطات الأمن في مدينة تطوان في التعرف على هوية أبطال فضيحة فيديو مولات الخمار بالمغرب، وتم القبض على الفتاة ورفيقها بعد تلقيهم بلاغ فوري بالواقعة.

وبحسب ما أعلنته الصحف المغربية، فإن الفيديو تم تسريبه من قبل الشاب الذي تعمد التشهير بالفتاة المحجبة التي ظهرت في الفيديو والتي تبين أنها تبلغ من العمر 20 عامًا وهي مطلقة ولها طفلان، والتحقيقات لازلت تجري لتحديد تفاصيل الواقعة كاملة.

بدورها، كشفت أسرة الشابة بطلة الفيديو الذي هز مواقع التواصل الاجتماعي، عن أملهم في إطلاق سراحها بعدما تم اعتقالها قبل يومين.

 

وكانت مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك و تويتر و انستقرام و يوتيوب، شهدت خلال الساعات القليلة الماضية، تداول مكثف لفيديو خادش للحياة،ن عرف باسم فضيحة تطوان، تظهر فيه فتاة محجبة برفقة احدي الرجال وهي تقوم بأعمال منافيه للآداب و حقق الفيديو أنتشار كبير في منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وطالب نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي بضرورة محاسبة المتورطين في الفيديو من قبل الجهات الأمنية، داعين رواد مواقع التواصل للكف عن بث ونشر الفيديو لما يتضمنه من مشاهد لا أخلاقية تنافي عادات وتقاليد ودين المجتمع المغربي.

المصدر : وكالات