تستعد وزارة التربية والتعليم السودانية للإعلان الرسمي عن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية السودانية للعام 2020 لجميع المحافظات خلال الأيام القادمة .

وأعلن وزير التربية والتعليم محمد الأمين التوم الفراغ من أعمال الكنترول والتصحيح والمراجعة النهائية كافة توطئة لإعلان النتائج خلال الفترة القصيرة القادمة، مرجحاً أن يتم الإعلان خلال الأسبوع الأول من يناير 2021 .

وكان وزير الداخلية الفريق أول شرطة حقوقي الطريفي إدريس دفع الله، وقف على اخر مراحل إعداد نتائج امتحانات الشهادة الثانوية للعام الجاري بمقر لجنة الإمتحانات والكنترول بوزارة التربية والتعليم.

وقال الطريفي ان الاهتمام بالعملية التعليمية يعتبر أساس نهضة الأمم والشعوب، مشددا على اهمية الاهتمام بالمعلم باعتباره ركيزة الإصلاح المجتمعي وأن الإهتمام بشريحة المعلمين وتأهيلهم والمحافظة على استقرارهم يسهم في استقرار الدولة بكافة مكوناتها.

وأقر وزير الداخلية بحسب (المكتب الصحفي للشرطة) بأن العام الدراسي واجه تحديات عديدة تم تجاوزها بفضل جهود المعلمين ووزارة التربية والتنسيق مع الجهات ذات الصلة، وأضاف أن وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة تولت بنجاح تام عملية تأمين كافة مراحل امتحانات السودانية، مؤكداً أن العملية التامينية هي رأس الرمح في اكتمال مراحل نتائج الامتحانات وان لجنته أشرفت على كافة مراحل الإمتحانات من إعداد الاوراق وحتي مرحلة التصحيح وإعلان النتائج التي يتوقع ظهورها في القريب العاجل.

من جهته أشاد وزير التربية والتعليم بجهود وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة في تأمين امتحانات الشهادة الثانوية خلال مراحلها المختلفة.

ويمكن للطالب بالشهادة السودانية أن يحصل على النتيجة الخاصة به من خلال الاتباع للخطوات الآتية:

يذهب إلى موقع وزارة تربية وتعليم السودان من خلال ( الرابط التالي ) .

تظهر أيقونات متعددة للبحث, يضغط الطالب على الأيقونة المختصة بنتائج الطلاب.

يُدخل رقم المقعد الخاص به بجانب الإدخال لرقمه القومي.

يضغط بعد ذلك على الأيقونة الخاصة بالاستعلام, وعند الظهور للنتيجة سيتم العرض للتقديرات الخاصة بالطالب وتقديره الكلي.

المصدر : الوطنية