تساءل الكثير من الطلاب والطالبات في جمهورية مصر العربية، عن حقيقة تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام 2021 - 2020 لجميع المراحل الدراسية الابتدائية والاعدادية والثانوية .

مجلس الوزراء المصري أعلن خلال الساعات الماضية عن سلسلة قرارات هامة اتخذتها الحكومة المصرية في ظل جائجة كورونا وارتفاع عدد الاصابات .

وأكد المجلس أنه وعلى جانب آخر، وفى إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، فقد وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتى التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني على القرارات التالية :-

استكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020 / 2021 بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء اجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

بدورها، أعلن قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف تأجيل الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام، وذلك في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كل المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، موضحا أن المعاهد جزء من الدولة، والقطاع كان قد أعلن عن تقديم الامتحانات لتكون يوم 2 يناير المقبل وتوقف الطلبة عن الحضور استعدادا للامتحانات.

وأوضح الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن القطاع ملتزم بقرارات مجلس الوزراء اليوم، و«بإذن الله حينما تتحسن الأمور كل الأمور ستعود كما كانت، كذلك القطاع ملتزم بالمناهج الدراسية وما تم حذفه، فنحن نهتم بما تم شرحه بشكل وافي وأي تقصير في جزء لم يتم الشرح سنضطر آسفين لحذفه».

وقال عباس في تصريحات لوسائل اعلام مصرية، إن القطاع ملتزم بقرارات مجلس الوزراء الخاص بتأجيل امتحانات نصف العام، كذلك ملتزم بكل القرارات التعليمية.

المصدر : وكالات