تعلن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية عن نتائج اختبارات البرومترك الطبية للعام 2020 - 1442 لجميع المتقدمين للاختبار عبر موقعها الالكتروني عبر الانترنت .

رابط نتائج اختبار البرومترك من خلال ( الرابط التالي ) .

ويعتبر امتحان البرومترك هو امتحان يخضع له الأطباء والصيادلة والممرضين الراغبين للسفر إلى أحد الدول العربية للعمل بها مثل المملكة العربية السعودية أو الكويت أو الإمارات أو عمان أو قطر.

وبعد النجاح بالاختبار يحصل على ترخيص مزاولة المهنة والعمل بتلك الدول، ويتم الخضوع للاختبار في مراكز مخصصة تابعة لامتحان البرومترك، للمزيد تعرف على ماهو امتحان البرومترك وكيفية حجز وإلغاء موعد عبر الموقع.

البرومترك هو موقع لحل الاختبارات والتقييمات المدعومة من التكنولوجيا للعديد من منظمات الترخيص والشهادات الأكثر شهرة في العالم والمؤسسات الأكاديمية والوكالات الحكومية، لذلك الامتحان أكثر من 7 مليون شخص سنويًا في مواقع الاختبار الخاصة بموقع البرومترك في أكثر من 160 دولة حول العالم.

يتم استخدام نظام اختبار البرومترك منذ أكثر من 3 عقود عبر العديد من القطاعات الصناعية لتطوير ونشر حلول مبتكرة للاختبار وإدارة الاختبار التي تلبي احتياجات السوق المتطورة.

لذا يعد نظام البرومترك هو عبارة عن برامج تقييمة هامة في مجال تمكين التقدم المهني والأكاديمي ودعم زيادة الفرص الاقتصادية والتنقل للأفراد المؤهلين، وحماية صحة وسلامة المجتمعات.

كما تعتمد العديد من المنظمات على نظام الاختبار والتقييم لجلب الخبرة الفنية والتقنية الأفضل، ويعد نظام امتحان البرومترك هو المثالي في توظيف وتطوير الموظفين الفنيين والمهنيين وبالتالي يوفر لصاحب العمل مستوى الخبرة المطلوب في تلك المؤسسة.

من هم الفئه المتاح لها الامتحان في تخصص التمريض؟

الفئه التي تستفاد ويكون امتحان البرومترك والمتاح لها الامتحانهم 

الحاصلين علي بكالوريوس التمريض ( أخصائي تمريض )

الحاصلين علي الماجيستير والدكتوراه فالتمريض

الحاصلين علي شهاده من معهد التمريض ( فني تمريض )

 الاوراق المطلوبه لحجز امتحان البرومترك؟

الأوراق المطلوبة لحجز إمتحان البرومترك الخاص بالسعودية للسادة أفراد هيئة التمريض

شهادة التخرج  ( بكالوريوس / معهد )

شهادة الإمتياز 

شهادة الخبرة  لا تقل عن سنه بعد التخرج

بيان درجات ( البكالوريوس )

جواز السفر

صورة شخصية 

ترخيص مزاولة المهنة

في حالة الحصول علي ماجستير أو دكتوراة يطلب شهادتهم +بيان درجات بهم

المصدر : الوطنية