ضجت مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية، بفيديو هجوم حيوان على أطفال في احدى المحافظات المصري ، الأمر الذي أثار الذعر والقلق لدى الكثيرين، متساءلين عن حقيقة هذا الحيوان .

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فقد هاجم حيوان غريب يشبه الكلب، مجموعة من الأطفال بمحافظة قنا، الأربعاء، الماضي وأصاب أحدهم، مما أثار حالة من الذعر وسط الأهالي.

وأظهرت كاميرات المراقبة بمنطقة الحصواية شرق محافظة قنا بصعيد مصر؛ لحظة انقضاض حيوان مسعور يطلق عليه في مصر اسم "السلعوة" على طفل وإصابته في رقبته، ثم هاجمت عدداً أخر من الأطفال، وفق (الجزيرة مباشر).

ورصد عدد من النشطاء تجول "السلعوة" في الشوارع في المنطقة ومهاجمتها لعدد من الأهالي مما دفعهم، لاستدعاء الشرطة ومسؤولي الطب البيطري.

وبعد عملية بحث واسعة تمكنت الشرطة وأفراد من الطب البيطري، من العثور هذا الحيوان المسعور وقتله بطلقة خرطوش بعد محاصرته في المناطق النائية.

ونقل المصابون إلى المستشفى حيث حصلوا على المصل المخصص لمثل هذه الحالات، وجميعهم خرجوا وعادوا إلى منازلهم بمعرفة ذويهم، بحسب مواقع مصرية.

وناشد الأهالي رجال الطب البيطري استكمال أعمال البحث حتى العثور على السلعوة، التي عقرت أبناءهم، فيما شكل بعض الشباب أنفسهم في مجموعات للبحث عنها في الشوارع، لمساعدة لجان مكافحة الكلاب الضالة في مديرية الطب البيطري بالمحافظة، لضبط ذلك الحيوان المسعور.

و"السلعوة" هو اسم دارج يطلق على مخلوق غامض يهاجم السكان في قرى ومدن مصر، ويعتبره كثيرون هجينا بين الذئب والثعلب والكلاب البرية.

ويمتلك هذا الحيوان شراسة الذئب وقوة الكلب ويمتاز بالسرعة والقفز على الفريسة، وهو ذكي ولا يخاف من الوجود البشرى.

وبحسب أبحاث وراثية نشرت في مجلة "PLOS ONE" العلمية فإن حيوان السلعوة المصري هو الحيوان الوحيد في أفريقيا من فصيلة الذئاب الرمادية ويطلق عليه الباحثون اسم "الذئب الأفريقي" ويرتبط ارتباطاً وثيقاً بذئب الهيمالايا .

والعلاج من عضة "السلعوة" يتم من خلال غسل الجرح بالمياه والصابون وتعريضه للهواء ونقل المصاب إلى المستشفى لأخذ المصل الخاص بعضة الكلب وهي 7 حقن تؤخذ في البطن بمعدل مرة في الأسبوع ويتعافى المريض خلال شهرين .

ومن يصاب بالسعار ولا يأخذ العلاج يموت خلال أسبوع حتى الكلاب المصابة بالسعار تنفق أيضاً لأنها تصبح رافضة للماء والطعام .

المصدر : وكالات