يتيح موقع نظام نور التعليمي التابع لوزارة التربية والتعليم السعودية، نتائج طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية والإعدادية الفصل الدراسي الاول للعام 2020 - 1442 بكشف الدرجات .

وبحسب ما كشفت عنه الوزارة حول الاختبارات والنتائج النهائية لهذا الفصل، فإنه قد تم اعتماد نتائج طلاب الابتدائي من خلال "منصة مدرستي" بحيث يمكن الاطلاع عليها بشكل مبدئي قبل أن يتم اعتمادها وترحيلها من قبل المعلمين إلى حسابات الطلاب في نظام "نور" تماشياً مع ما هو معمول به في السنوات الماضية، ومن المقرر أن يتم إغلاق النظام بكافة الدرجات نهاية الأسبوع المقبل.


طرق الاستعلام عن نتائج نظام نور:


وفرت وزارة التعليم طريقيتن من أجل إتاحة استعلام الدرجات والنتائج من خلال "نظام نور" وهي:

_ الاستعلام من خلال تسجيل الدخول للطالب أو ولي الأمر إلى نظام نور من خلال ( الرابط التالي ) .

_ الاستعلام بشكل مباشر بدون رقم سري من خلال رابط نور بالهوية فقط إشعار درجات الفصل الدراسي NoorResults .

ويُعتبر نظام نور الإلكتروني هو أحد الأنظمة الإدارية التي تم إطلاقها من قبل وزارة التعليم السّعودي ليكون خاص بمراحل التعليم التي تبدأ من الابتدائي حتى الثانوية العامة، ومن خلاله يتمكن أولياء الأمور من مُتابعة مستوى أبنائهم والاطلاع على النتائج المعلنة بشكل فصلي فور ترصيدها من قبل وزارة التعليم، ويتيح النظام إلى جانب ذلك معرفة أيام حضورهم وغيابهم في المدرسة، وبذلك تُسهل عليهم الأمر، بالإضافة إلى توفير وقت لهم يُبذل في الذهاب إلى المدرسة.

وتتجلى إحدى أبرز المميزات التي وفرتها الوزارة التعليمية السعودية ميزة استعلام نتائج نظام نور برقم الهوية فقط NoorResults، الذي يتم تفعيله بشكل فوري بعد الانتهاء من اختبارات كل مرحلة دراسية.

المصدر : سيدتي