انتهى طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية، تقديم امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام 1442 - 2020 .

وزارة التربية والتعليم السعودية، أكدت أن النتائج ستظهر رسمياً عبر موقع نظام نور عبر الانترنت من خلال ( الرابط التالي ) ، برقم الهوية ورمز التحقيق من خلال ( الرابط التالي ) .

أما طريقة استعلام نتائج الطلاب لعام 1442هـ عبر نظام نور فسيكون برقم الهوية فقط من خلال تسجيل الطالب الدخول إلى رابط الصفحة الرئيسية لنظام نور عبر الرابط السابق.

وعلى الطالب تسجيل الدخول بواسطة نظام نور رقم الهوية أو رقم المستخدم وكلمة المرور، ثم كتابة رمز التحقق الظاهر أمامهم بالشاشة، ثم سيتم إرسال كلمة المرور عبر رقم الهاتف المحمول بعد إتمام التسجيل بنجاح، ومن ثم التأكد من وجود الطالب بالصفحة الرئيسية لبوابة نظام نور الرسمية الإلكترونية، ومن ثم النقر على صفحة الحساب الخاص به، ثم النقر على أيقونة نتائج الطلاب، وبعد ذلك إدخال رقم الهوية ومن ثم الدخول إلى قائمة التقارير الشهرية بشكل مباشر.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت مع بدء الفصل الدراسي عن إضافة عدد من التحديثات التي تتعلق بموقع نور المركزي في ظل التوجه إلى التعليم الإلكتروني، وقد دعت الوزارة في سبيل ذلك كافة الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والمعلمين وقائد المدارس إلى المسارعة إلى تحديث بياناتهم في النظام المتمثلة في رقم الجوال، وذلك من أجل الربط الإلكتروني التي دشنته الوزارة مع منصة مدرستي للتعليم عن بعد، حيث ربطت الوزارة المنصتين بقاعدة بيانات واحدة لتكون النواة التعليمية الأساسية في المملكة.

ويُعتبر نظام نور الإلكتروني هو أحد الأنظمة الإدارية التي تم إطلاقها من قبل وزارة التعليم السّعودي ليكون خاص بمراحل التعليم التي تبدأ من الابتدائي حتى الثانوية العامة، ومن خلاله يتمكن أولياء الأمور من مُتابعة مستوى أبنائهم والاطلاع على النتائج المعلنة بشكل فصلي فور ترصيدها من قبل وزارة التعليم، ويتيح النظام إلى جانب ذلك معرفة أيام حضورهم وغيابهم في المدرسة، وبذلك تُسهل عليهم الأمر، بالإضافة إلى توفير وقت لهم يُبذل في الذهاب إلى المدرسة.

وتتجلى إحدى أبرز المميزات التي وفرتها الوزارة التعليمية السعودية ميزة استعلام نتائج نظام نور برقم الهوية فقط NoorResults، والذي يتم تفعيله بشكل فوري بعد الانتهاء من اختبارات كل مرحلة دراسية، والذي قد نرفقه لكم آخر هذا المقال.

المصدر : الوطنية