قال الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم، مساء اليوم الثلاثاء، إن كافة الأجهزة الحكومية تواصل مهامها في مواجهة جائحة "كورونا".

وأكد البزم، أن القرارات التي اتخذت جاءت للحد من تفشي وباء "كوفيد-19"، خاصة عقب تسجيل حالات وفاة وإصابات كبيرة.

وأوضح أن قرار منع التجول في جميع محافظات القطاع يوم الخميس عند الساعة السادسة والنصف مساءًا وينتهي يوم الأحد عند الساعة السابعة صباحًا، مشيرًا إلى أن الإجراءات مستمرة حتى نهاية الشهر الجاري وبعدها سيتم تقييمها.

ولفت إلى أن جدوى الإجراءات المتخذة للإغلاق يومي الجمعة والسبت وحظر التجوال المسائي وذلك لتقليل الإصابات، منوهًا إلى أنه كلما قللنا حركة المواطنين انخفض تسجيل الإصابات.

وبين أنه سيتكون هناك تقسيم للمحافظات لمربعات وذلك لتسهيل عملية المتابعة لفرض حظر التجول، مشددًا على أن خطط الإغلاق الشامل جاهزة ولكن له آثر كبيرة وفضلنا في ظل التقييم المستمر السيناريو الحالي وأجلنا الإغلاق الشامل ونسعى لعدم تطبيقه.

وأضاف أنه سيتم فصل المحافظات عن بعضها خلال يومي الإغلاق ولن يسمح بالحركة إطلاقًا وسيتم تعطيل كافة المنشآت الخدماتية والأجهزة الأمنية والشرطية ستتابع الالتزام بذلك.

وأشار إلى أنه هناك شرائح قليلة سيسمح لهم بالحركة وهم التابعين لشركة الكهرباء وعمال النظافة وطواقم وزارتي الصحة والداخلية والبلديات، وما دون ذلك سيشمله قرار حظر الحركة بما فيها المخابز ومركبات توزيع مياه الشرب منوهًا إلى أن عمل الصيدليات سيكون للضرورة.

وأكد أن البحر سيكون مغلقًا مثل كل المنشآت والمرافق الأخرى اعتبارًا من مساء يوم الخميس.

وطالب المواطنين بالتزود بكافة احتاجتهم قبل الإعلان عن حظر التجول، داعيًا لعدم تأخير جلب احتياجاته لساعات ما قبل فرض حظر التجول يوم الخميس.

وأهاب بالمواطنين للالتزام بإجراءات السلامة والوقاية والتباعد.

 

المصدر : الوطنية