حظيت السيدة الستينية نعمات عبدالحميد صاحبة صورة "سيدة المطر" بإهتمام كبير من الحكومة المصرية وبعض الجمعيات الخيرة، بعد أن أصبحت حديث مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية.

وفي أول رد فعلي لها، وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، نيفين القباج، فريق أطفال وكبار بلا مأوى بالتواصل مع "سيدة المطر"، حتى تم العثور عليها.

 

كما وجهت فريق أطفال وكبار بلا مأوى، بالتواصل معها، وعرض عليها إيداعها إحدى دور الإيواء لحين تحديد احتياجاتها واستكمال ملفها من خلال إدارة الحالة بالبرنامج ولكنها رفضت وطلبت مكانا للإقامة بدلًا من الحجرة التي تمكث بها، بالإضافة إلى مشروع أو معاش مع توفير الأدوية التي تحصل عليها.

بدورها، بادرت مؤسسة صناع الخير بإعلانها بالتكفل بإجراء جراحة وتوفير راتب شهري لبائعة الترمس، وذلك لمساعدتها في توفير حياة كريمة لها ولأسرتها في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها.

وتبين للفريق عقب التواصل مع السيدة نعمات أنها من محافظة بني سويف، وتبلغ من العمر 63 عامًا، وسبق أن تزوجت وانفصلت منذ 45 عامًا تقريبًا بعد أن رزقت بطفل، وهي حاليًا متزوجة من ابن عمها ولم تنجب منه أي أبناء، وانتقلت معه للعيش في القاهرة منذ 25 عامًا، وقاما بالعمل في حراسة أحد العقارات تحت الإنشاء وتعاني الأسرة من ظروف سيئة، وهو ما دفعها لبيع "الترمس" بشوارع القاهرة لسد احتياجات أسرتها من معيشة ومصاريف دواء حيث أن الزوج يعاني من مرض الكلى والزوجه تعاني من ضغط وسكر وضيق تنفس.

كذلك أعلنت الفنانة ياسمين صبري، عبر صفحتها على موقع التدوين "تويتر"، أنها سعيدة بالتعرف على الحاجة نعمات، وأنها سعدت بالتواصل معها، مضيفة: "يشرفني أني ألبي كل طلبات الحاجة نعمات وأسرتها، كل حاجة وحشة بيطلع منها حاجة حلوة".

 

يشار إلى أن صورة "سيدة المطر"  وهي تجلس على الرصيف وتضع أمامها "دلو" لتبيع "الترمس"، في ظل الأجواء الممطرة بأحد شوارع العاصمة المصرية، أثارت تعاطف رواد مواقع التواصل خلال الأيام الماضية، مما دفعهم لنشر صورتها بشكل كبير، وسط تعليقات حول "جمال" هذه السيدة و"فقرها" و"تعبها"، وتعبير الكثير عن "أملهم بمساعدتها"، و"تضامنهم" معها، والاستفسار "عن موقعها بالضبط".

 

المصدر : وكالات