أخلت مساء أمس، نيابة جنوب القاهرة سراح الطفل "أحمد أ ع " بطل فيديوهات التعدى على فرد أمن بالمرور المستفزة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، من سرايا النيابة، إلى ولى أمره.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فإن إخلاء السبيل جاء بعد التعهد بالمحافظة عليه من قبل ولي أمره، وحسن رعايته والتعهد بإخضاعه للتأهيل وجلسات تعديل السلوك،  وذلك فقا لتقرير دراسة الصادر من المجلس القومي للأمومة والطفولة –خط نجدة الطفل .

كما وقررت النيابة إخلاء سبيل المتهم الثانى "وائل م ع" ، صديق المتهم الذى كان متواجد معه في السيارة ، بكفالة 10 الاف جنيه ، كما طلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة ، وصرف المجنى عليه من سرايا النيابة.

وتداول رواد السوشيال ميديا فيديو جديد لطفل السيارة بعد تسليمه لوالده ودفع غرامة، حيث واصل الطفل فيديوهاته المستفزة، ببث مقطع فيديو علي الانستجرام وبرفقته ٤ من أصدقائه يقولون له "كفارة يا حريقة".

 

وقال الطفل في الفيديو : "احنا معندناش حد بيتسجن"، وقام الطفل بسب رواد السوشيال ميديا وقول ألفاظ خارجة في الفيديو .

وعقب دقائق قليلة من البث، تلقى الطفل عددا من التعليقات التي تنتقد أفعاله التي لاقت غضبًا كبيرًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، فما كان منه سوى أن واجه كل ذلك الهجوم بسيل من أفظع الشتائم.

وكانت موجة من الغضب العارم قد اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر عقب انتشار مقطع فيديو، لطفل يتجول بسيارة مرسيدس رفقة أصدقائه داخل شوارع القاهرة، وفور ملاحظة فرد من رجال مرور القاهرة لهذا الأمر، استوقفه على الفور وطالبه بإبراز رخصة القيادة، غير أن ردة فعل الطفل كانت صادمة بعدما تهكم على رجل الشرطة وسأله عن الماسك الواقي، وأثناء محاولة الشرطى إيقافه أسرع بالسيارة وصدم الشرطى وفر هاربًا.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، خلال الساعات القليلة الماضية فيديو جديد للطفل وهو يقود السيارة مرة أخرى، بالرغم من عدم بلوغه السن القانوني لذلك، ومن ثم أوقف السيارة بجوار رجل مرور، ليوجه حديثه إليه، قائلًا: «خد يابنى بتعمل إيه هنا».

كلمات الطفل تلك لرجل المرور، تبعتها تعليق من الشخص الذي كان يصور المقطع من داخل السيارة، قائلًا: «ده سيادة المستشار ده»، فيما لم يتفاعل رجل المرور مع ما يدور في السيارة التي يقودها الطفل، قبل أن تتحرك السيارة التي يقودها الطفل، مواصلة سيرها إلى واجهتها.

المصدر : وسائل إعلام مصرية