انتقل إلى رحمة الله تعالى، فجر أمس الجمعة، بوعلي المباركي الأمين العام المساعد للمكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام العام التونسي للشغل، في فرنسا، بعد صراع طويل مع المرض.

وبحسب وسائل إعلام تونسية، فإن الراحل توفي في احدى المستشفيات الفرنسية الذي كان يتلقي العلاج فيها، متأثراً بالمرض الضي أصيب فيه مؤخراً .

وتم تشيع الجنازة من بيت الفقيد الكائن بنهج خيرالدين باشا عدد 03 بالمرسى النسيم في تمام الساعة التاسعة والنصف في اتجاه بطحاء محمد علي الحامي ومنها إلى مقبرة الجلاز.

و نعى المكتب التنفيذي لإتحاد الشغل الفقيد وتقدّم إلى عائلته وكل أهالي سيدي بوزيد وإلى كافة النقابيين والعائلة القومية بأحرّ التعازي واصدق المواساة.

في جانفي 2017، تمّ انتخاب بوعلي المباركي ضمن قائمة أعضاء المكتب التنفيذي الجديد لإتّحاد الشغل وتحصل على أعلى عدد من الأصوات خلال انتخابات المكتب التنفيذي للمنظمة في المؤتمر الـ23، فمن جملة 549 نائبا تحصل على 474 صوتا وشغل خطة الامين العام المساعد المكلف بالادارة والمالية. توفي الفقيد بعد صراع طويل مع المرض وسيتمّ نقل جثمانه من فرنسا إلى تونس ، كما أنّ مراسم الدفن ستُقام بمقبرة الجلاز بالعاصمة غدا السبت 31 أكتوبر 2020 عند صلاة الظهر(12.10 ).

والفقيد عرف بانتمائه القومي وكان نشاطه المهني والنقابي في قطاع النفط والكيمياء.

 

المصدر : وكالات