يترقب طلاب وطالبات الجدد إعلان نتيجة القبول بالمدن الجامعة لجامعة أسيوط للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2002 -2021 .

حيث أكدت جامعة أسيوط أنها ستعلن خلال الساعات القادمة نتيجة القبول في المدن الجامعية عبر موقعها الإلكترني عبر الإنترنت من خلال ( الرابط التالي ) ، ومن خلال ( الرابط التالي ) ، بالرقم القومي الخاص بكل طالب .

وكانت جامعة أسيوط كشفت في وقت سابق عن أبرز قواعد قبول الطلاب والتي جاءت على النحو التالي :

يتم قبول الطلاب المستجدين بالمدن الجامعية كما يلي :

1-         يتم توزيع الأماكن حسب السن ، والأولوية للسن الأصغر للمقيمين على مسافة لا تقل عن ثلاثين كيلو متر عن مدينة أسيوط بالنسبة للطلاب وعشرين كيلو متر بالنسبة للطالبات .

2-         ويتم قبول الطلاب القدامى والمقيمين بالمدن الجامعية الحاصلين على تقدير جيد على الأقل وكذلك يتم قبول الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بناء على شهادة معتمدة من الإدارة العامة للشئون الطبية ويتم توزيعهم بالمدن الجامعية بعد اعتماد استمارة التسكين من الكلية التابع لها الطالب وعلى حسب أول تسكين في العام السابق .

3-         يقبل الطلاب الحاصلون على امتياز وجيد جداً من خارج المدن الجامعية .

4-         يقبل الطلاب أصحاب الحالات الاجتماعية حسب الأماكن المتاحة ، ويفتح باب القبول بعد تسكين المرحلة الثانية من المستجدين مع بداية شهر نوفمبر من كل عام .

ثانياً : قواعد القبول للطالبات

-         تقبل جميع الطالبات المستجدات بالمدن الجامعية ما عدا الحاصلات على الدبلومات المتوسطة اللاتي يقبلن في الجامعة  وكذلك المتزوجات واللاتى استنفذن مرات الرسوب والانتساب  الموجه .

أما أبرز المستندات المطلوبة فهي كالتالي :-

1- طلب الأقامة وهو نموذج معد من قبل وحده الإقامة
2- عدد 3 صور شخصية حديثة
3- بطاقة الترشيح بالنسبة للطلاب والطالبات الجدد

مواعيد التقديم :-

1- بالنسبة للطلبة والطالبات القدامى تقدم الطلبات بعد ظهور نتائج الامتحانات مباشراً

2- بالنسبه للطلبة والطالبات الجدد اقصى موعد للتقديم 10 أيام من ظهور نتيجة مكتب التنسيق لكل مرحله

المصدر : الوطنية