تصدر الفنان السوري "بسام كوسا" حديث مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد تداول الكثير من النشطاء عدد من الأخبار التي تتعلق بالفنان.

ولعل أبرز الأخبار التي تم تداولها، وفاة الفنان بسام كوسا بفيروس كورونا، فيما تناقل البعض الأخر خبر وفاة الفنان بنوبة قلبية تعرض لها بشكل مفاجئ.

التخبط في سبب الوفاة، جعل الكثير من جمهور ومحبي الفنان، للتساؤل عن حقيقة هذه الأنباء خصوصاً بعد أن تم تداولها بشكل مكثف، متسبباً بألم وحزن كبير لدى محبيه .

مصدر مقرب من الفنان أكد أن مايثار من أنباء تتعلق بوفاة الفنان بسام كوسا عاري عن الصحة، وهو مجرد إشاعة تم إطلاقها دون التأكد من صحتها .

مجلة "أنا زهرة" تواصلت بكوسا الذي نفى خبر وفاته بنفسه، مشيراً إلى أنّه في صحة جيدة.

وأكّد بأنّه متواجد في دمشق مع عدد من أصدقائه في الوقت الذي انطلقت فيه الشائعة وانتشرت بشكل مكثف على صفحات المواقع الالكترونية، واصفاً هذه الشائعة بـ"السخيفة".

يشار إلى أن بسام كوسا ممثلُ السوريُ نجح في تجسيدِ أصعبِ الشخصيات، ابن حلب الشهباء الذي يمتلكُ مسيرةً فنيةً رائعةً، يشهدُ له كبارُ الفنانين بمهاراته التمثيلية المميّزة، والتي جعلتْ منه أحدَ أبرزِ الفنانين في الدراما السورية والعربية.

كانتْ بدايته من المسرحِ، كما شاركَ في عدّةِ أفلامٍ ومن أهمها دوره في فيلم “المتبقي” في عام 1995. أعمالهُ التلفزيونية كثيرةٌ جدًا ومتنوعةٌ، حيث لعبَ أدوارًا مختلفةً منها: الشريرة، والطيبة، والاجتماعية، والكوميدية، وأبدعَ في مسلسلاتِ البيئةِ الشاميةِ، ومنها أداؤه لدورِ نصار ابن عريبي في مسلسلِ “الخوالي“، ودور المخرز في “ليالي الصالحية”، ودور الإدعشري في “باب الحارة”.

يُعتبر حالةً إبداعيةً، ويلقّبه البعضُ “الجوكر” لقدرته على تَقَمُّصِ الشخصياتِ بإتقانٍ شديدٍ. شاركَ في العديدِ من لجانِ التحكيمِ في المهرجاناتِ السينمائيةِ، وحصلَ على العديدِ من الجوائزِ تقديرًا لأعماله الناجحة.

 

المصدر : الوطنية