يترقب جمهور نادي بيراميدز المصري اللقاء الكروي الهام والذي يجمع لاعبو النادي مع نظيره حوريا كوناكرى الغينى على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في ذهاب نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

حيث يبحث الفريقين عن تذكرة التأهل للمباراة النهائية التي تقام على ملعب مولاى عبد الله بالرباط في 25 من أكتوبر الجارى ويلتقى الفائز من هذه المباراة مع الفائز من حسنية أغادير ونهضة بركان المغربيين.

ويتسائل الكثير من الراغبين بمتابعة اللقاء الكروي عن القنوات التي تنقل المباراة بث مباشر، وهل ستنفرد القنوات المصري في بث اللقاء بث حصري ومباشر عبر شاشتها.

حتى اللحظة لم تعلن أي قناة مصرية عزمها بث اللقاء عبر شاشتها الفضائية، أما قنوات بي أن سبورت، فقد أكدت أنها ستعمل على بث وقائع مباراة بيراميدز اليوم الثلاثاء في الكونفدرالية، متمثلة في القنوات التالية :-

beIN Sports HD 7   بتعليق المعلق أحمد عبده
Arryadia TNT HD
beIN Sports Max 5 FR
beIN Sports Connect

مباراة بيراميدز تنطلق في تمام الساعة الـ 10:00 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والساعة الـ 9:00 مساءً بتوقيت مصر والسودان وليبيا .

يشار إلى أن بيراميدز حقق رقماً قياسياً فريداً خارج ملعبه فى مشوار البطولة، حيث حقق الفوز فى كل مبارياته السبعة التى خاضها خارج أرضه فى نسخة هذا الموسم من كأس الكونفيدرالية، وهو رقم قياسى يبدو صعب التكرار.
 
وحقق فريق بيراميدز 11 انتصارا فى البطولة، معادلًا الرقم المسجل باسم الرجاء المغربى، الذى حقق 11 انتصارا فى 2018 من 16 مباراة، بينما حقق الفريق السماوي الإنجاز من 13 مباراة ، بيراميدز أيضًا عادل رقم الإسماعيلي التهديفي في 2002، بتسجيله 29 هدفا في المسابقة حتى الآن، وهو نفس رقم الدراويش .
 
كما حطم رقم إنبي في نتيجة الفوز خارج الأرض بالأدوار الأقصائية، بفوزه على زاناكو 3-0، فيما فاز الفريق البترولي في 2009 بنتيجة (3-1) على وفاق سطيف الجزائري.
 
جاء فريق بيراميدز في المركز الأول في المجموعة الأولى بعدما جمع 15 نقطة من الفوز في خمس مباريات وتعادل في واحدة، وخلال البطولة سجل 14 هدفًا كأكثر ناد تسجيلا في دور المجموعة، فيما حصل زاناكو على المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، خلف نهضة بركان المغربي وصيف النسخة السابقة.
 
بيراميدز ودع كأس مصر من دور الثمانية على يد طلائع الجيش بركلات الترجيح كما أن الفريق اقترب من خسارة وصافة الدوري المصري وفقدان فرصة المشاركة بدوري أبطال أفريقيا في الموسم الجديد في ظل تذبذب نتائجه.

المصدر : الوطنية