أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، رابط الولوج لبوابة حامل شهادة البكالوريا 2020، عبر الصفحة الرسمية للوزارة على فايسبوك.

وأكدت الوزارة أن رابط البوابة يحتوي على دليل التوجيه الجامعي لسنة 2020، مطالبةً من جميع الطلاب بضرورة التسجيل المباشر عبر رابط الولوج .

رابط الولوج لبوابة حامل شهادة البكالوريا 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية عن وضعها نظاما معلوماتيا، خاصا لإيداع الشكايات، المرتبطة بتصحيح الأخطاء المادية، التي قد تعتري المعطيات، والنتائج، المتعلقة بالامتحان الوطني الموحد، لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020.

وذكرت الوزارة، في بلاغ أصدرته، أن الشكايات سيتم تدبيرها، حصريا، عبر هذه البوابة الإلكترونية، حيث لن تأخذ بعين الاعتبار الشكايات، التي لا ترد عبر هذا النظام المعلوماتي.

يذكر أن الوزارة أفرجت عن نتائج البكالوريا لهذا العام، يوم أمس الأربعاء، حيث بلغت نسبة النجاح %63,08 مقابل %65,55 في نفس الدورة لعام 2019. وتشكل الإناث %55,75 من مجموع الناجحات، والناجحين الممدرسين.

كما بلغ أعلى معدل عام على المستوى الوطني في هذه الدورة 19,47 من 20 بمسلك العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية، وذلك بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط – سلا – القنيطرة، في حين بلغ أعلى معدل عام على المستوى الوطني في التعليم العمومي 19,35 من 20 في مسلك العلوم الفيزيائية، وذلك بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة.

المصدر : الوطنية