انتقل إلى رحمة الله تعالى، صباح اليوم الأحد، الإعلامي والأديب السعودي عبد الله الزيد، ‎عن عمر ناهز 70 عامًا، إثر سكتة قلبية أصابته بشكل مفاجئ.

ونعاه صديقه سعد البازعي، أستاذ الأدب الإنجليزي بجامعة الملك سعود، عبر حسابه بـ“تويتر“ قائلًا: ”‏علمت عن وفاة الأخ العزيز والصديق الحبيب الشاعر الرائع عبد الله الزيد“.

 

ودعا البازعي للراحل قائلًا: ”أسكنه الله جنات النعيم وعزائي لكل من عرف طيبته وجمال روحه وعطائه الفذ. هو فقيد وطن قبل أن يكون فقيد أحبة وأصدقاء، إنا لله وإنا إليه راجعون“.

كما نعاه صديقة الأديب سعد السريحي، قائلًا: ”رحم الله الصديق الشاعر عبد الله الزيد وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان، كان من أرقى من عرفت خُلقا وأشدهم وفاء وأطيبهم نفسا، كان أمّةً وحده في رقيّه وعفته وكرمه ونبله“.

 

يذكر أن الزيد عمل في التحرير، والمطبوعات والمصنفات، والإشراف الثقافي والأدبي، والبرامج والعلاقات العامة، والتصحيح اللغوي، كما أن له كتابات نثرية في بعض المجلات والصحف، مثل مجلة ”اليمامة“ و“اقرأ“ و“الشرق“ و“الجيل“ وغيرها، وفي الصحف المحلية كـ“الجزيرة“ و“الرياض“ و“عكاظ“ وغيرها.

وفي الشعر برزت قصائده بنبرتها الحزينة في أغلب الأحيان، حيث عكست تجارب الزيد الحياتية الحزينة، كوفاة والده وشقيقيه وفراق بعض أهله. ومن أهم موضوعات قصائده الرثاء والتأمل والشكوى. وقد شارك الزيد في العديد من الندوات والأمسيات الشعرية والثقافية.

كما اهتم بـ"النقد التطبيقي" في زوايا صحافية ثابتة طرح من خلالها تصوراته النظرية. وعمل على كتابات نثرية في بعض المجلات والصحف مثل مجلة "اليمامة" و"اقرأ" و"الشرق" و"الجيل" وغيرها، وفي الصحف المحلية كـ"الجزيرة" و"الرياض" و"عكاظ" وغيرها.

المصدر : ارم نيوز