تداولت صفحات عدة عبر مواقع التواصل الإجتماعي أنباء تفيد بوفاة الفنان المغربي بشكل مفاجئ، وسط ذهوب وصدمة كبيرة من قبل الكثيرين من متابعي وجمهور الفنان المغربي الذين تسائلوا عن حقيقة هذه الأنباء.

مصادر مغربية مقربة من الفنان نفوا كافة الأنباء التي تحدثت عن وفات لحلو ، مؤكدين أنه لا يزال بصحة جيدة ويمارس حياته بشكل طبيعي وأن كافة مايثار حول وفاته عبارة عن شائعات لا أساس لها من الصحة .

وكان الفنان المغربي "نعمان لحلو" ، قد وجه أمس السبت، رسالة إلى وزارة الثقافة يوضح من خلالها سبب الجدل الذي وقع بعد تسريب لائحة الفنانين المستفيدين من الدعم المادي.

وأفاد "لحلو" في رسالته أن وزير الثقافة أخطأ في إضافة كلمة "استثنائي" لتسمية الدعم الذي استفاد منه مجموعة من الفنانين، والتي أساء فهمها الرأي العام المغربي ظنا منه أنه دعم اجتماعي.

كما طالب "نعمان لحلو" بشطب إسمه من لائحة الفنانين المستفيدين، وتخليه عن مبلغ الدعم الذي تبلغ قيمته 16 مليون سنتيم، مؤكدا أنه سينتج لنفسه عملا فنيا من ماله الخاص.

هذا ويعتبر الفنان لحلو ملحن ومؤلف وباحث موسيقي ومحاضر مغربي، يعتبر من أهم الموسيقيين المغاربة والعرب في جيله، دخل عالم الموسيقى و الفن في سن الخامسة بغيتارة أهديت له، ثم التحق وهو في العاشرة بالمعهد الموسيقي بفاس.

المصدر : الوطنية