كثفت وسائل الإعلام العربية ومواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية الحديث عن إهانة عارضة الأزياء ريهانا للدين الإسلامي خلال فيديو بثته لعرض ملابس داخلية مستخدمة بعض العبارات الإسلامية ، الأمر الذي أثار غضب الكثيرين .

وتعرّضت ​ريهانا​ لهجوم عنيف وإتهامات بإهانتها ​الدين الإسلامي​، بعد إستخدامها آيات من الحديث النبوي مختلطة مع الإيقاع في أغنية، خلال عرض ملابسها الداخلية Savage x Fenty، وعرض مستحضرات تجميلها "Fenty Beauty".

الأغنية التي كانت محور هذا الجدل تسمى "Doom"، وقد أنشأها منتج مقيم في لندن يدعى Coucou Chloe منذ أكثر من عامين، وتحتوي الأغنية على عينات صوتية إسلامية من الحديث، الذي يبدو أنه يتحدث عن نهاية الزمان ويوم القيامة.

 

وكانت قد استخدم المطرب والمنتج الإنجليزي Coucou Chloe، كلمات من الحديث الشريف التي جاءت " نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ" المقتص من الحديث النبوي الشريف " إن بين يدَيِ الساعةِ لهرَجًا، قال: قلت: يا رسولَ اللهِ ما الهرَجُ؟ قال: القتلُ، فقال بعضُ المسلمينَ: يا رسولَ اللهِ إنا نقتُلُ الآن في العامِ الواحدِ من المشركينَ كذا وكذا، فقال رسولُ اللهِ _صلى الله عليه وسلم- ليس بقتلِ المشركين ولكن يقتُلُ بعضُكم بعضًا حتى يقتُلَ الرجلُ جارَهُ وابنَ عمهِ وذا قرابتِهِ فقال بعضُ القومِ: يا رسولَ اللهِ ومعَنا عُقولُنا ذلك اليومِ؟ فقال رسولُ اللهِ _صلى الله عليه وسلم_ :لا ، تُنزَعُ عُقولُ أكثرِ ذلك الزمانِ ويَخلُفُ له هباءٌ من الناسِ لا عُقولَ لهم. ثم قال الأشعريُّ: وايمُ اللهِ إني لأظنُها مُدرِكَتي وإيَّاكم، وايمُ اللهِ ما لي ولكم منها مخرجٌ إن أدركَتنا فيما عهِد إلينا نبيُّنا _صلى الله عليه وسلم_ إلا أن نخرجَ كما دخلنا فيها".

واستغلت ريهانا مقطع من الموسيقي التي اغضبت المسلمين في إعلانها الترويجي، وقامت بتسريع عملية التشغيل وهو ما واجه صعوبة في فك رموز الموسيقي حتى تناقلتها الكثير من المواقع العالمية.

وسرعان ما طالب عدد كبير من المسلمين حول العالم، النجمة صاحبة الـ 32 عاماً والتي اشتهرت بتنوعها العرقي في اختيار الفتيات من جميع الأطياف في إعلاناتها وكليباتها وهو ما استخدمته مؤخراً في استخدام عارضة أزياء محجبة في إحدى إعلاناتها الترويجية.

الجدير بالذكر أن العرض ظهر للعيان لأول مرة 2 أكتوبر الجاري على منصة Amazon Prime حيث استعانت ريهانا بالأغنية المعدلة والتي تتضمنت مقاطع من عدد من الدينيات المختلفة.

وكتب أحد الأشخاص على تويتر "أعتقد أن الشخص الذي صنع الأغنية يعرف ما يفعله". "هذا حديث محدد للغاية. يجب عليك البحث للعثور عليه. ليس شيئًا يعرفه غير المسلمين ما لم يجروا بحثًا لذا فإن حقيقة أن الأغنية تسمى دوم.

المصدر : وكالات