تحتفل الحكومة المصري بانتصار حرب أكتوبر في كل عام، من خلال منح الموظفين في القطاع الخاص والحكومي اجازة رسمية مدفوعة الأجر احتفالاً بهذا اليوم .

إجازة 6 أكتوبر 2020 القطاع الحكومي :-

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا بأن يكون يوم الخميس المقبل، الموافق الثامن من أكتوبر عام 2020، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص؛ بمناسبة عيد القوات المسلحة ( 6 أكتوبر)، وذلك بدلا من يوم الثلاثاء، الموافق السادس من أكتوبر عام 2020.

ووفقاً للدستور المصري، فإن الحكومة المصرية تعتبر يوم 6 اكتوبر، يوم اجازة رسمية لجميع العاملين في القطاع الحكومي وطلاب الجامعات والمدارس، احتفالاً بهذا الانتصار العظيم للجيش المصري.

إجازة 6 أكتوبر 2020 للقطاع الخاص والقوى العاملة :-

وأكدت الحكومة المصرية أن إجازة الخميس الخاصة بحرب أكتوبر تسري أيضاً على القطاع الخاص والمؤسسات الخاصة في مصر.

وأعلنت كذلك وزارة القوى العاملة عن نفس اليوم الخميس كإجازة للقطاع الخاص والعاملين به مدفوعة الأجر .

إجازة 6 أكتوبر 2020 للبنوك  :-

أما بخصوص إجازة العاملين بالبنوك ستكون إجازة رسمية تبدأ الخميس وتنتهي السبت من 8 أكتوبر 2020 على جميع البنوك المصرية.

يشار إلى أن حرب أكتوبر "حرب العاشر من رمضان" كما تعرف في مصر أو حرب تشرين التحريرية كما تعرف في سوريا أو حرب يوم الغفران كما تعرف في إسرائيل، هي حرب شنتها كل من مصر وسوريا على إسرائيل عام 1973 وهي رابع الحروب العربية الإسرائيلية بعد حرب 1948 وحرب 1956 وحرب 1967، وكانت إسرائيل في الحرب الثالثة قد احتلت شبه جزيرة سيناء من مصر وهضبة الجولان من سوريا، بالإضافة إلى الضفة الغربية التي كانت تحت الحكم الأردني وقطاع غزة الخاضع آنذاك لحكم عسكري مصري.

المصدر : الوطنية