يشهد شهر أكتوبر الحالي موعد ولادة خير البشر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والذي يعتبر يوم عطلة رسمي في عدد كبير من الدول العربية والإسلامية احتفالاً بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

ويحل المولد النبوي يوم الخميس الموافق الثاني عشر من ربيع الأول لـ عام 1442 هجريًا، والتاسع والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2020 ميلادياً ، في مصر والسودان وفلسطين والأردن وسوريا والسعودية والجزائر والمغرب وكافة الدول العربية والإسلامية، كما ويعتبر هذا اليوم اجازة رسمية في بعض الدول العربية لجميع الموظفين وطلاب المدارس والجامعات والقطاعات الخاصة .

ذكرى المولد النبويّ يحييها مسلمون كثر حول العالم بطرق وإن اختلفت تتشابه الروح فيها وتشترك في جو من السكينة والسلام ينتشر ما انتشرت أصوات الدفوف والمادحين.

لكل شعب طقوسه في الاحتفال بالمولد النبوي، وإن اختلف المسلمون في بلاد كثيرة حول جواز الاحتفال بهذه الذكرى من عدمه، فإن مظاهر الاحتفال لا تختفي ويشهدها من يزور هذه الدول ومن لم يزر تصله عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي انتشرت فيها اليوم صور الاحتفالات.

حيث تقام عدد كبير من الاحتفالات الدينية والمدائح النبوية في المساجد، كما ويتم في هذا اليوم المبارك صناعة الحلويات المنزلية ابتهاجاً بمولد النبي محمد.

 

المصدر : الوطنية