رجح مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم المصرية أن يتم الإعلان الرسمي عن STEM نتيجة اختبارات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الخاصة بالفصل الدراسي الأول للعام 2020 -2021 خلال ساعات قليلة عبر موقع وزارة التربية والتعليم .

وأكد المصدر  أنها انتهت من تصحيح وتدقيق الاختبارات لجميع طلاب وطالبات المتقدمين لمدارس المتفوقين للفصل الدراسي الأول من العام 2020 - 2021 وجاري الأن رفع النتائج والأسماء كاملة عبر موقع الوزارة تمهيداً للإعلان عنها رسمياً .

وبين المصدر أن هناك شفافية تامة فى اختيار الطلبة الملتحقين بمدارس المتفوقين وفق المعايير التى حددها القانون وهى مجموع الطالب فى الشهادة الإعدادية إضافة إلى نتيجته فى الاختبار، وأنه لا توجد محسوبية أو واسطة فى اختيار الطلاب .

يمكنكم استخراج نتيجة القبول من خلال ( الرابط التالي ) ، فور الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية .

يذكر أن وزارة التعليم فتحت باب التقدم لمدارس المتفوقين 22 أغسطس الماضي وحتى نهاية الشهر، للطلاب الحاصلين على شهاد اتمام التعليم الأساسى  فى العام الدراسى 2019/2020 دور أول .

 

واشترطت الوزارة أن يكون مجموع درجات الطالب  274.5 (98%) وحاصل على الدرجة النهائية فى مادة واحدة  على الاقل من (اللغة الانجليزية - الرياضيات - العلوم).

 

أو يكون مجموع درجات الطالب  266 (95%) وحاصل على الدرجة النهائية فى مادتين  على الأقل من (اللغة الانجليزية - الرياضيات - العلوم).

وكانت وزارة التربية والتعليم المصرية أكدت خلال تصريحات إعلامية لوسائل إعلام مصرية أن العام الدراسى الجديد سيدأ في 17 أكتوبر المقبل .

المصدر : الوطنية