أكدت وزارة التربية والتعليم العراقية أن موعد إعلان نتائج امتحانات السادس الإعدادي للعام الدراسي 2020 -2019 سيكون خلال الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر المقبل .

وأوضحت الوزارة أن نسب النجاح الأولية لأغلب المواد الامتحانية جيدة مقارنة بالعام الماضي وما سبقه .

وبينت الوزارة أن النتائج مبشرة بتحقيق الطلبة لمعدلات جيدة في الفروع الأحيائي والتطبيقي والأدبي والمهني.

وذكرت الوزارة أنه تم توجيه لجان أسئلة الفيزياء بعدم محاسبة الطلبة اذا تم حل المسألة التي جاءت في الامتحان على أساس رقم 19 او 9 كونها تحل بطريقتين .

وحول بدء العام الدراسي الجديد، فقد كشفت وزارة التربية عن خطتها، مشيرةً إلى أن الدوام سيكون جزئياً في ظل استمرار جائحة كورونا

وأضافة الوزارة أنه تم الاتفاق على أن يكون لكل مرحلة يومان في الأسبوع للدراسة، كما سيتم إلغاء عطلة السبت في المدارس وتقليص المواد الدراسية التي الاختصاص ستحددها التربية وأصحاب

بدوره، قال مقرر لجنة التربية النيابية، طعمة اللهيبي ان" آلية المنصة الالكترونية واردة ولكنها صعبة التطبيق لأنها تحتاج إلى شبكة انترنت قوية من أجل إيصال المعلومات الدقيقة للطلبة وهي عملية شبه مستحيلة".

وأشار إلى ان"الخطة التي وضعتها الوزارة للدوام تتماشى مع شروط وزارة الصحة بالتباعد واتباع طرق الوقاية بأن لايتجاوز عدد الطلاب في الصف الواحد 15 طالباً كحد أقصى " مبيناً أن" المدارس الأهلية تخضع لخطط المدارس الحكومية نفسها .

المصدر : الوطنية