ينتهي اليوم الأربعاء طلاب وطالبات شهادة التعليم المتوسط خوض الامتحانات النهائية للحصول على شهادة التعليم المتوسط في الجزائر للعام 2020 .

حيث خاض طلاب التعليم المتوسط صباح اليوم الامتحان النهائي لمادة اللغة الفرنسية، وسط رضا كبير من قبل الطلاب عن طبيعة الأسئلة .

أجوبة موضوع اللغة الفرنسية لشهادة التعليم المتوسط 2020 :-

ImageImage

Vrai /faux
1.faux
2.faux
3.vrai
4.faux

3 il lui a proposé de sortir soit: pour pêcher ou bien jouer au cerf volant, ou de jouer au ballon

Faux faux vrai faux

Compréhension de l'écrit :
1.nadir passait la majeure de son temps a: joueur sur sa table
02. Texte de type : explicatif a vise argumentatif

ترجمة النص :-

ماذا لو خرجنا ... كان نادر صبيًا صغيرًا يقضي معظم وقته في اللعب على جهازه اللوحي. ظل والديه يقولان له إنه من الخطر على صحته الوقوف أمام هذه الشاشة لفترة طويلة ، لكنه لم يتجاهلهما. ذات يوم ، خطرت لدى والده فكرة رائعة. أخذ صنارة صيد ، كرة ، طائرة ورقية ، دراجة وسألها: "ماذا تريدين أن نكون اليوم؟" لديك الخيار بين الذهاب إلى الصيد أو لعب السبائك أو الطائرة الورقية أو الركض في لعبة a'věla ، سترى أنني الأفضل! " لقد أعطى الوقت الكافي لإعادة التفكير ثم تابع "إذا كنت تريد أن تمرض بعد كل شيء ، فابق مع جهازك اللوحي". لاحقًا ستعاني من مشاكل في الرؤية وصداع. أعرف الكثير من الأولاد في عمرك ممن يعانون من هذه الأمراض. يمكنك قضاء قدر معقول من الوقت في ممارسة الألعاب على جهازك اللوحي ، ولكن ليس لساعات. عليك الخروج للاستمتاع وممارسة الرياضة ، إنها أفضل طريقة للبقاء بصحة جيدة. لذا بني ، هل يمكننا أخذ السيارة؟ سنكون أنا وأنت فقط على الشاطئ الكبير !! ماذا تقول ؟ - أبي ، أعتقد أنك لست الأفضل. سأفوز بالكرة والطائرة الورقية والدراجة وربما أصطاد أسماكًا أكثر منك! وهناك ، سترى ، أنا الأفضل! - ابني الشيء الرئيسي هو الاستمتاع بيومنا. دعنا نخرج معًا نتنفس هواء البحر ونلعب الكرة وأعدك بأننا سنفعل ذلك كثيرًا ، "منذ ذلك الحين ، نادرًا ما يلعب نادر الصغير على شاشته ، غالبًا ما كان يخرج مع والديه. ثم اكتشف جمال الطبيعة والعالم من حوله ، وهكذا فهم أن الحياة الحقيقية أصبحت أخيرًا خارج جهازه اللوحي. بعد بهية راشدي / عثمان عودجيت القصص الجميلة لباهية القصبة-طبعة .

المصدر : الوطنية